عرب لندن 

 

بعد مرور ستة عشر أسبوعًا على وضع حكومة المملكة المتحدة تركيا على "القائمة الحمراء"، والتي تتطلب من القادمين الدخول في الحجر الصحي بالفندق، توقع خبراء أن يتم نقل تركيا إلى "القائمة الصفراء" هذا الشهر.

وبحسب صحيفة "independent" يتوقع خبراء البيانات البارزين في بريطانيا أنه وفي مراجعة "إشارة المرور" القادمة، والمتوقعة في 15 أو 16 سبتمبر، سيتم نقل تركيا إلى فئة "القائمة الصفراء" المتوسطة الخطورة.

وكانت قد أضافت الحكومة تركيا إلى القائمة الحمراء ضمن فئة الخطر الأعلى في 12 مايو "لمنع استيراد السلالات المتحورة والمثيرة للقلق وللحفاظ على فعالية ونجاح برامج التطعيم في البلاد".

وبعد أربعة أشهر تقريباً مازالت تصر وزارة النقل البريطانية "DfT" على أن مخاطر الصحة العامة من القادمين من تركيا لا تزال مرتفعة بسبب الاكتشاف المستمر للمتغيرات المثيرة للقلق في البلاد".

وأشار المحلل  "تيم وايت" إلى أنه وعلى الرغم من أن  أعداد  حالات كورونا الإيجابية لدى تركيا  لا تزال مرتفعة جداً إلا أنه  يبدو أنها قد قطعت خطوات كبيرة في تقديم البيانات حول التسلسل الجيني الآن. وأضاف: "أظن أنه سيتم إزالته من القائمة الحمراء في المراجعة القادمة".

وقال المحلل "بن مكلوسكي"  الذي غرد على تويتر باسمBenkersBen: "لا يوجد مبرر يذكر لإبقاء تركيا ضمن القائمة" الحمراء "نظرًا لوجود دول مدرجة ضمن القائمة الصفراء على الرغم  من أنها تحمل أعداد إصابات مرتفعة أكثر مثل فرنسا واليونان ".



 

السابق وصول 150 حيوانا أليفا من كابل إلى هيثرو بعد عملية الإجلاء
التالي بريطانيا.. ثلاثة تغييرات في قوانين السير تعرف عليها لتجنب غرامة بـ 1000 إسترليني