عرب لندن 

 

قد يواجه سائقو السيارات غرامة جديدة قدرها 1000 جنيه إسترليني اعتبارًا من اليوم الخميس، ويأتي ذلك بعد أن أحدثت الحكومة البريطانية ثلاثة تغييرات عاجلة بشأن القيادة في بريطانيا، وفيما يلي التغييرات الثلاثة العاجلة التي تحتاج إلى معرفتها الآن: 

1- من المقرر أن يستخدم سائقو السيارات وقوداً "أكثر صداقة للبيئة" اعتباراً من اليوم،  حيث سيحل بنزين "E10" بدلاً عن " E5 ". ويأتي تقديم الوقود الجديد "كبنزين معتمد" في محاولة للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المرتبطة بالنقل.

وبحسب صحيفة "The Sun" يتمثل الاختلاف الرئيسي بين النوعين من البنزين أن E10 يحتوي على 10% من الإيثانول المتجدد مقارنة بـ 5% في E5. وعلى الرغم من ذلك، ليست كل السيارات تقبل هذا النوع من البنزين، مما يعني أن بعض السائقين يحتاجون إلى دفع مبلغ إضافي لملء خزاناتهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الذين لديهم سيارة تعمل بالديزل أو سيارة كهربائية لن يتأثروا  بالتغييرات الجديدة.

2- يجب على السائقين الذين تم تمديد رخصة قيادتهم خلال جائحة كورونا أن يسارعوا بالتجديد، حيث أن الموعد النهائي لتجديد الرخصة هو سبتمبر 2021. كما يتم حث السائقين على التأكد من تحديث رخصتهم وإلا فقد يتعرضون لغرامة قدرها 1000 جنيه إسترليني.

3- تغيير يشمل تصميم لوحات الأرقام للسيارات: ستجعل المعايير الفنية الجديدة اللوحات أكثر متانة ووضوحًا للتسجيل باستخدام كاميرات التعرف التلقائي على لوحة الأرقام "ANPR"، حيث أنه يجب أن تعرض الجهة الأمامية أحرفًا سوداء على خلفية بيضاء، بينما يجب أن تعرض الجهة الخلفية أحرفًا سوداء على خلفية صفراء.

ويتم حث السائقين على التأكد من نظافة لوحات أرقامهم حيث من الممكن أن يواجه الأشخاص الذين يتركون لوحة أرقام غير نظيفة غرامة هائلة قدرها 1000 جنيه إسترليني.



 

السابق خبراء بريطانيون يتوقعون إزالة تركيا من "القائمة الحمراء" للسفر هذا الشهر
التالي بريطانيا .. القضاء يرفض الافراج عن مدافع مانشستر سيتي المتهم بالاغتصاب