عرب لندن 

 

اضطر طيار بريطاني للتخلي عن وظيفته بعد انهيار شركة الطيران التي كان يعمل لديها "Flybe" بسبب الظروف السيئة التي تسببت بها جائحة كورونا وبسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وبحسب "BBC" قال الطيار "آرون ليفينثال" إن الحصول على وظيفة لدى شركات "HGV" التي تبحث عن سائقي شاحنات كان أسهل من البحث عن وظيفة طيار. وأشار الطيار السابق ليفينثال إلى أن بريطانيا محتاجة هذه الفترة إلى سائقي شاحنات. 

وأضاف ليفينثال: "إن أجور السائقين سابقاً لم تكن جيدة،  إلا أنه وبعد أن تسبب نقص السائقين في مشاكل كبيرة للمتاجر والمطاعم في جميع أنحاء المملكة المتحدة زادت الأجور بشكل كبير". 

وأشار ليفينثال إلى أن بعض زملائه في "Flybe" ذهبوا للعمل في محلات السوبر ماركت لأن الطلب على الطيارين "غير موجود". ولدى "ليفينثال" رخصة بضائع خطرة تمكنه من نقل الوقود، وهو قسم كان يدفع أكثر من المعتاد. 

وأضاف قائلاً: "وعلى الرغم من ذلك فإنه الآن يرى العديد من زملائه ينتقلون إلى شحن الطعام، حيث أن معدلات الطلب  أكثر والدفع أعلى بكثير". وأوضح ليفينثال أن هذه الوظيفة مكنته من اللحصول على وظيفة بالقرب من منزله في "سوانسي".

وتقدر جمعية النقل على الطرق أن هناك نقصًا في أكثر من 100000 سائق في المملكة المتحدة، من إجمالي ما قبل الوباء البالغ حوالي 600000. وشمل هذا العدد عشرات الآلاف من السائقين من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الذين يعيشون ويعملون في المملكة المتحدة.


 

السابق سيارة توم كروز تُسرق ببيرمنغهام
التالي بطولة إنكلترا: الفرنسي مندي متهم بالاغتصاب والاعتداء الجنسي