عرب لندن - لندن

 

اتهم حزب العمال الحكوة بالفشل في تحضير العائلات المتعثرة ذات الدخل المنخفض لمخطط خفض الائتمان الشامل للأسر بمقدار 20 جنيها في الأسبوع، اعتبارا من أكتوبر. 

ووفقا لصحيفة "الغارديان"، تبين أن هناك ما يصل إلى 2 مليون شخص على عدم دراية بالتخفيض الوشيك. 

وأشارت الدراسات الاستقصائية المستقلة والتي أجريت من قبل منظمات معنية بالفقر أن قرابة 18% إلى 36% من المستفيدين من برنامج الائتمان الشامل لا يعرفون حتى اللحظة بأن دخلهم سيشهد انخفاضا يقدر ب90 جنيها إسترلينيا في الشهر و قرابة 1050 جنيها إسترلينيا في السنة مع انتهاء شهر سبتمبر. 

وحذرت المنظمات المعنية من أن انخفاض الوعي بين المستفيدين يعني أن الكثير منهم سيصابون بالصدمة المالية وسيعرض العوائل لخطر الفقر. 

ومن المتوقع أن يتأثر أكثر من 3 ملايين طفل يعيشون في كنف أسر منخفضة الدخل بالقرار، وفقًا لمنظمة "Save The Children". 

ومن جانبها، قالت مؤسسة "Joseph Rowntree"، أن خفض الائتمان الشامل سيدفع بقرابة 500 ألف شخص تحت خط الفقر. 

ووصف وزير العمل في حكومة الظل، جوناثان رينولدز الخطوة الحكومية "بالمخزية" وقال أن خفض الائتمان أمر مدمر، غير أن الفشل في تحضير الأسر لمثل هذه الخطوة "يزيد الطين بلة". 

ووفقا للصحيفة، يستفيد في الوقت الحالي حوال 6 ملايين شخص من الائتمان الشامل في المملكة المتحدة، بعد أن فقد معظمهم وظائفهم بسبب جائحة كوفيد-19. 

وحذر خبراء في وقت سابق من الشهر، أن الانتهاء من مخطط الاحتفاظ بالوظائف يضع الاقتصاد البريطاني في مرحلة انعطاف نحو اتجاه غير معروف، مشيرين إلى أن الحاجة ماتزال قائمة لاستمرار الدعم في قطاعات محددة.

 

 

السابق السجن لمالك متجر صغير قبّل مراهقات بطريقة "جنسية" مقابل سجائر "مجانية" 
التالي ظروف غامضة تحيط بوفاة زوجة مليونير بريطاني