عرب لندن - لندن

تسببت أزمة العمالة في قطاع تصنيع وتوريد البضائع  الغذائية في المملكة المتحدة، لنقص البضائع المعروضة على أرفف المتاجر والمطاعم ومنها سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" و"ناندوز" و"جريغز". 

وقدرت جمعية النقل البري العجز في سائقي الشاحنات الثقيلة بنحو 100 ألف سائق، إضافة إلى النقص الحاد في العاملين في بعض سلاسل التوريد منها المعالجة والتعبئة. 

وأدت الأزمة الحديثة والآثار التي خلفتها على الإمدادات الغذائية لجدل واسع حول صحة قرار خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي. 

ورفض الوزراء الدعوات لتخفيف قواعد الهجرة التي صعَّبت من عملية تولي الأوروبيين وظائف في بريطانيا، على الرغم من الدعم الشعبي الواسع لمثل هذه الخطوة. 

وحذرت الصناعة من ازدياد حدة الأزمة في وقت لاحق من العام، مع فرض الحكومة عمليات فحص إضافية على البضائع التي تدخل المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي. 

حيث من المتوقع أن تؤدي هذه الخطوة التي من المقرر دخولها حيز التنفيذ اعتبارا من 1 أكتوبر إلى تأخر وصول بضائع الطعام والشراب.

وكانت الحكومة خططت في الأصل لتنفيذ عمليات الفحص مباشرة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إلا أنها اضطرت لتأجيل الخطوة وسط تحذيرات من أنها ستعمل على إثارة الفوضى في سلاسل التوريد خلال الصيف. 

 

 

السابق ظروف غامضة تحيط بوفاة زوجة مليونير بريطاني
التالي فولهام: إلقاء القبض على رجل قام بتلويث بضائع في 3 متاجر باستخدام حقنة