عرب لندن - لندن

 توصلت دراسة جديدة إلى أن عدد المدخنين من فئة الشباب شهد ارتفاعا يقدر ب 25% خلال الإغلاق الأول للحد من انتشار فيروس كوفيد-19. 

ووجدت الدراسة التي مولها مركز أبحاث السرطان أن مئات الآلاف من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عاما بدأوا بالتدخين خلال فترة الوباء. 

ويشير ارتفاع نسبة المدخنين إلى وجود أكثر من 652 ألف مدخن جديد بين الفئة العمرية المذكورة.

ومن جهة أخرى، وجدت الدراسة أيضا ارتفاع نسبة النجاح في الإقلاع عن التدخين، وصلت إلى 99% بين مختلف الفئات العمرية خلال فترة الإغلاق مقارنة بالفترة التي سبقت الجائحة.

ووجدت الدراسة ارتفاع نسبة شرب الكحول "المفرط" بين جميع الفئات خلال الإغلاق، وصل إلى 40%، غالبيتهم من النساء والخلفيات الأقل حظا. 

وقالت الصحيفة التي نُشرت في مجلة Addiction: "في الختام ، ارتبط إغلاق COVID-19 الأول في إنجلترا في مارس ويوليو 2020 بزيادة انتشار التدخين بين البالغين الأصغر سنًا وزيادة انتشار الشرب عالي الخطورة بين جميع الفئات الاجتماعية والديموغرافية. مجموعات.

وخلصت الدراسة التي نشرت نتئاجها في دورية "Addiction" إلى وجود ارتباط بين الإغلاق الوطني الأول في إنجلترا في الفترة بين مارس ويوليو 2020، بزيادة واضحة في انتشار عادة التدخين بين الشباب وانتشار شرب الكحول "المفرط" بين مختلف الفئات المجتمعية. 

ويعتبر التدخين المسبب الأول لما يقل عن 15 نوعا مختلفا من السرطان، فيما يرتبط شرب الكحول بسبعة أنواع من السرطان. 

 

 

السابق لندن مستعدة لإخراج 200 كلب وهر من أفغانستان في رحلة جوية
التالي مسلمو بريطانيا عانوا أكثر من الجائحة.. وعدد موتاهم أكبر