عرب لندن  

 

أخبرت جامعة وكلية "هارتبوري" في جلوستر جنوب غرب إنجلترا الطلاب "أنه شرط إلزامي أن يشارك جميع الطلاب المؤهلين في السكن في برنامج التطعيم ضد فيروس كورونا".

وبحسب صحيفة "i News" قال الطلاب: "إنه من غير المنطقي أن يتم إجبار الطلاب بأسلوب "عقابي" وإلا يتم حظر الطلاب علناً في حال أنهم قرروا عدم تلقي اللقاح، حيث سيتم منعهم من العيش في السكن الجامعي". 

وحذرت الجامعة أيضاً الطلاب من إمكانية مشاركتهم في الأحداث الاجتماعية أو دخول النوادي في حال لم يحصلوا على اللقاح المضاد لكورونا. وأشارت الجامعة إلى أن هذه الشروط لا تنطبق على الطلاب الذين لا يستطيعون الحصول على اللقاح بسبب الإعفاءات الطبية.

وبدورها قالت نائبة رئيسة الاتحاد الوطني لطلاب التعليم العالي "هيلاري جيبي أبابيو": "نعلم أن اللقاح مهم بالنسبة للطلاب ولكن إنه من الخطأ دفع  الطلاب لتلقي اللقاح بطريقة "عقابية".
وأضافت: "يجب مراعاة الطلاب الذين يعانون من نقص المناعة وأولئك الذين لم يتمكنوا بعد من الوصول إلى اللقاح، حيث يجب عدم استبعادهم من الحرم الجامعي".  

وأشارت الحكومة من خلال بيان صدر مؤخرًا، قال فيه متحدث باسم وزارة التعليم: "ليس لدى الحكومة حاليًا أي خطط لطلب استخدام "NHS Covid Pass" للوصول إلى التعلم. وعلى الرغم من ذلك تشجع الحكومة الجامعات للترويج لتلقي اللقاح، واتخاذ القرارات المناسبة للجامعة بناءً على على تقييم المخاطر".


 

السابق بريطانيا .. ضجة بسبب "أساور التطعيم" في الجامعات
التالي خانة "البيان الشخصي" في طلبات الجامعات بحاجة "للإصلاح وإعادة التشكيل"