عرب لندن 


 

طالب مطار "هيثرو" الولايات المتحدة بتخفيف قيود السفر مع تزايد أعداد المسافرين. وقال المطار: "إن شهر يوليو كان أفضل شهر بالنسبة لأعداد المسافرين لأول مرة منذ مارس 2020، إلا أن متطلبات اختبار كورونا "PCR" والقواعد الأخرى بدأت تعرقل المطار والانتعاش الاقتصادي في المملكة المتحدة".

وبحسب "SKY News" حث مطار هيثرو الولايات المتحدة على رفع قيودها على المسافرين من المملكة المتحدة. وأشار المطار إلى أنه تعامل مع أكثر من 1.5 مليون مسافر خلال شهر "يوليو"، بزيادة 74%  بالمقارنة مع نفس الشهر من السنة الماضية. 

وأوضح المطار أنه وعلى الرغم من الزيادة الملحوظة إلا أن العدد لا يزال يعتبر منخفضًا بنسبة 80% عن حركة المرور لفترة ما قبل الجائحة. 

وأرجع المطار الفضل إلى قرارات الحكومة البريطانية بشأن تخفيف قواعد كورونا  على بعض الوجهات الدولية على الرغم من الارتفاع في أعداد حالات كورونا في البلاد. 

أشار المطار إلى  أن أعداد الركاب في أمريكا الشمالية نمت بنحو 230% في يوليو / تموز 2020 واستعاد مطار "جون كينيدي" في نيويورك المركز الأول باعتباره الطريق الأكثر شعبية في هيثرو.

وأضاف المطار قائلاً: "يجب على الحكومة البريطانية الاستفادة من فرق العمل المشتركة بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة، والتوصل إلى اتفاقية متبادلة للمسافرين البريطانيين الذين تم تطعيمهم بالكامل، على غرار قرار  السماح للأمريكيين بالدخول إلى بريطانيا".

ومن  جانبها قالت كبيرة مسؤولي العمليات في مطار هيثر  "إيما جيلثورب" : "يجب على الحكومة الآن الاستفادة من عائد اللقاح واغتنام الفرصة لاستبدال اختبارات PCR الباهظة الثمن باختبارات التدفق الجانبي الأقل تكلفة".





 

السابق مراهقان يرتكبان جريمة قتل مروعة ضد أب لثلاثة أطفال
التالي كوفيد-19 يعمق الفجوة في نتائج الثانوية العامة بين طلاب المدارس الخاصة والحكومية