عرب لندن 

 

أجرت شبكة "SKY News" تحقيقاً عن تفاصيل حوادث أطلق فيها ضباط الشرطة "مسدسات الصعق بقوة 50 ألف فولت" على قاصرين وكبار السن. وسط دعوات للمملكة المتحدة لحظر استخدام مسدسات الصعق الكهربائي لمن هم دون سن 18 عامًا.

وبحسب "SKY News" فد تعرض أطفال لا تتجاوز أعمارهم 10 أعوام ومتقاعدين في سن الثمانين للصعق الكهربائي.

كشف تحقيق أجرته شبكة سكاي نيوز عن تفاصيل حوادث أطلق فيها ضباط بنادق الصعق بقوة 50 ألف فولت على قاصرين وكبار السن بين 2018 ويونيو من هذا العام. وقال قادة الشرطة البريطانية" "إننا نستخدم هذه الأسلحة ضد الشباب؛ لأنهم يرتكبون "الكثير من الجرائم العنيفة".

ويأتي دفاع الشرطة بعد إدانة ضابط شرطة بالقتل غير العمد للاعب كرة القدم السابق "داليان أتكينسون" البالغ من العمر 48 عامًا والذي توفي بعد تعرضه للصعق بالكهرباء لأكثر من ستة أضعاف الدورة العادية.

وهذه قائمة ببعض المخالفات التي قام بها أفراد الشرطة خلال أداء وظائفهم، والتي تحصلت عليهم سكاي نيوز خلال تحقيقها الأخير: 

  •  قالت شرطة جلوسيسترشاير: "إن طفلاً يبلغ من العمر 10 سنوات تعرض للصعق الكهربائي بعد أن اقترب من الضباط بسكين كبير ورفض إسقاط السلاح بعد حادثة هدد فيها بإيذاء شخص ما".

  •  قامت شرطة بيدفوردشير بصعق رجل يبلغ من العمر 12 عامًا أظهر "مقاومة نشطة" بعد التوقف والتفتيش للاشتباه في حمله سلاحًا.

  •  قالت شرطة هيرتفوردشاير إن رجلاً يبلغ من العمر 87 عامًا تعرض للصعق الكهربائي بعد أن هدد ضابط شرطة بسلاح ناري.

  •  قامت شرطة غرب يوركشاير بصعق رجل يبلغ من العمر 79 عامًا مسلحًا بسكين بعد أن أضر نفسه وكان يهدد بالقتل، كما قامت نفس القوة بصعق فتى يبلغ من العمر 14 عامًا بعد أن اقتحمت عصابة ملثمة أحد الممتلكات وأصبح عنيفًا عندما تم العثور عليه في الداخل.

  • كشفت شرطة العاصمة في وقت سابق أنها صعقت فتاة تبلغ من العمر 10 بالكهرباء في يناير بعد تقاريرعن تهديدها لامرأة بمقصات الحديقة ومطرقة.

وأشارت "SKY News" إلى أنه من المرجح أن يكون العدد الفعلي للذين تعرضوا لانتهاكات  أعلى من ذلك بكثير. وقالت المحامية المتخصصة في الحالات التي تنطوي على إصابات متعلقة بالصعق الكهربائي "صوفي خان" إن استخدام الأسلحة على الأطفال وكبار السن "مقلقًا للغاية".

ودعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" حكومة المملكة المتحدة إلى حظر استخدام مسدسات الصعق الكهربائي لمن هم دون سن 18 عامًا.



 

 

السابق بريطانيا: 18 امرأة تعرضن للتحرش من حراس الأمن في فنادق الحجر
التالي غابات الأمازون تواجه أسوأ موجة حرائق على الإطلاق.. والخبراء يحذرون من انهيار "رئتي الأرض"