عرب لندن 


 

يبدو أن برنامج التطعيم Covid في المملكة المتحدة من المقرر أن يتم نشره ليشمل أكثر من مليون مراهق ، مع نصائح جديدة متوقعة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 عامًا.

قالت صحيفة "Independent" إنه من المتوقع أن تعلن حكومة "بوريس جونسون" عن موافقتها على نصيحة اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين "JCVI"، والتي أوصت بمنح المراهقين الأصحاء الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا فرصة الحصول على اللقاح المضاد لكورونا.

ومن المتوقع أيضاً أن تصدر "JCVI" إعلانًا في وقت قريب جداً بشأن تغيير التوجيه الرسمي لتوسيع نطاق نشر اللقاحات إلى حوالي 1.4 مليون مراهق خلال الأيام المقبلة. وقد تكون المواعيد متاحة خلال أسبوعين.

وبحسب صحيفة "The Times" فإن التقارير تشير إلى أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 عامًا سيحصلون على لقاح "Pfizer" أو "Moderna" لتتناسب مع إرشادات البالغين الآخرين.

وسيأتي القرار بعد أسبوعين من توصية لجنة التنسيق المشتركة "JCVI" بعدم تقديم اللقاحات للأطفال بشكل روتيني، إلا أن كبار المسؤولين الطبيين الأربعة في جميع أنحاء المملكة المتحدة كتبوا إلى JCVI يطلبون منهم إعادة النظر في نصائحهم.

وقالت وزيرة الجامعات "ميشيل دونيلان": "إن الوزراء يتوقعون إعلانًا "وشيكًا" من JCVI بشأن إعطاء اللقاحات للمزيد من المراهقين". ونفى الوزير ممارسة أي ضغوط سياسية على JCVI لإعطاء المزيد من اللقاحات.

وأكد الأمين العام لجمعية قادة المدارس والكليات "ASCL" "جيف بارتون" على أن تمديد برامج التطعيم سيقلل من تعطيل الدراسة.

وبدوره أشار حزب العمال إلى أن قرار تطعيم المراهقين كان "فكرة جيدة"، إلا أنه حث الحكومة على التخطيط لنشرها بين المراهقين بعناية شديدة.



 

 

السابق بيت صغير في "لندن".. بعرض 2.4 مترا وقيمة 650 ألف إسترليني يخطف اهتمام الصحافة
التالي رفض لم شمل طالب لجوء بأشقائه في بريطانيا.. وتقرير طبي يحذر من إقدامه على "الانتحار"