عرب لندن - لندن

 

طالبت حملة طلابية بمنح جميع الطلاب درجة إضافية على نتائج الثانوية العامة و A-Levels لتعويضهم عن "عدم الإنصاف" في تقدير النتائج. 

وقالت المجموعة أن هذه الخطوة ستساعد في الاعتراف بالتداعيات التي أحدثتها جائحة كوفيد-19 على الصحة النفسية للشباب. 

وألغت المملكة المتحدة الامتحانات النهائية للثانوية العامة للعام الثاني على التوالي، واتبعت نظام "تقييم المعلم" TAGs للطلاب لتقدير النتائج. 

ومن المقرر أن تمنح المدارس النتائج النهائية لطلاب A-Levels و GCSE يومي الثلاثاء والخميس من الأسبوع المقبل.

وقال أولي جرين، أحد مؤسسي حملة "TAGs Plus One"، أن "الطلاب شعروا بالكثير من الظلم" منذ اللحظة التي أعلن فيها عن إلغاء الامتحانات في يناير. 

وتتمثل واحدة من الشكاوى الرئيسية حول النظام في أن الحكومة منحت المدارس "قدرا كبيرا من الاستقلالية" في عملية تقدير الدرجات، مما أثار مخاوف من وجود تمييز بين الطلاب وفقا لمدارسهم. 

ومن جانبها، أشارت هيئة الرقابة على الامتحانات "Ofqual" إلى إمكانية الطعن في النتائج إذا شعر الطلاب بأن هناك "خطأ" في الطريقة التي اتبعت فيها مدارسهم إجراءات تقييم الدرجات. 

وكشفت العديد من المجموعات المعنية بقضايا الطلاب عن حجم القلق تجاه نتائج الثانوية العامة لهذا العام. 

ومن جهتها، قالت مهيري أندروود، رئيسة صوت الطلاب والتنوع في موقع The Student Room الإلكتروني: "لقد أجرينا استطلاعًا على أكثر من 500 طالب في غرفة الطلاب ويشعر معظمهم بالقلق من أن النتائج المبنية على تقييم المعلم سيؤثر سلبًا على مستقبلهم". 

وأضافت:"إنهم قلقون من أن ذلك قد يؤثر على التحاقهم بالجامعات والكليات." 

ووجد استطلاع حديث أجرته مؤسسة ساتون تراست أن المعلمين أيضا تعرضوا لكمية كبيرة من الضغط من قبل أولياء الأمور، إذ أفاد 15% منهم بأنهم واجهوا مواقف مع أهالي الطلاب تعرضوا فيها للضغط حول الدرجات الممنوحة. 

وقال متحدث باسم Ofqual: "نتفهم مخاوف الطلاب. هذه ظروف استثنائية ويجب أن يفخر الطلاب الذين ثابروا على تعليمهم أثناء الجائحة."

وأضاف: "النهج الذي نتبعه هو الأكثر عدالة بعد أن ألغت الحكومة الاختبارات وهو نهج يمكن الطلاب من التقدم إلى المرحلة التالية."

وأضاف: "المعلمون هم الأفضل لتقييم طلابهم وتم تقييم الطلاب بناءً على ما تم تدريسه فقط." 

وردا على مقترح منح الطلاب درجة إضافية، قال المتحدث أنها خطوة "لن تكون عادلة عند النظر للطلاب الذين تلقوا درجات عالية بالفعل"، وأشار إلى أن الجامعات والكليات ستواجه صعوبة في تحديد مستوى الطلاب في حال الموافقة على خطوة كهذه. 

 

 

 

السابق اسكتلندا تؤكد رفع معظم قيود كوفيد-19 الأسبوع المقبل
التالي الحكومة البريطانية ترفض مقترحات خفض سن التقاعد الحكومي إلى 60 سنة