عرب لندن 


 

رفضت الحكومة البريطانية المطالبات بإعادة سن التقاعد إلى 60 عاما للرجال والنساء، وقالت وزارة العمل والمعاشات التقاعدية: "إن تخفيض سن الاستحقاق "لن يكون ميسور التكلفة ولا عادلًا".

وبحسب "BBC" وقع أكثر من 69000 شخص على عريضة لمجلس العموم تطالب بتقديم تخفيض بأثر فوري، ورفعت الحكومة الحد الأدنى للعمر إلى 66 عامًا لكل شخص في العام الماضي مع زيادة تدريجية أخرى إلى سن 68 عامًا. 

وكان سن التقاعد الحكومي 60 عامًا للنساء و 65 عامًا للرجال حتى عام 2010. ولكن تم تعديل الأعمار المؤهلة للجميع بحلول عام 2018 وظلت ترتفع منذ ذلك الحين. وفي عام 2020  تطلب تغيير آخر في القواعد من الرجال والنساء المولودين بين 6 أكتوبر 1954 و 5 أبريل 1960 الانتظار حتى عيد ميلادهم السادس والستين لتلقي معاشهم التقاعدي.

ويرى نشطاء أن جائحة كورونا قد أعادت الإنصاف بين الأجيال، حيث فقد العديد من الشباب وظائفهم ويكافحون من أجل العثور على عمل. وأشاروا إلى أن السماح لكبار السن بالتقاعد في وقت مبكر، يساهم في توفير فرص عمل للعمال الأصغر سنًا.

وتقول وزارة العمل والمعاشات التقاعدية "DWP": "إن تخفيض سن التقاعد الحكومي إلى 60 من شأنه أن يضع عبئًا غير عادل وغير محتمل على دافعي الضرائب".

وبحسب مكتب الإحصاء الوطني من المتوقع أن يزداد عدد الأشخاص الذين تجاوزوا سن التقاعد في البلاد مقارنة بالسكان العاملين؛ لأن الأشخاص في المتوسط ​​يعيشون لفترة أطول.

ويتم النظر في الالتماسات المقدم في برلمان المملكة المتحدة لمناقشة القرار من قبل النواب عندما يصل إلى 100000 توقيع.




 

السابق حملة طلابية تطالب بمنح جميع طلاب الثانوية العامة درجة إضافية
التالي وزير الخزانة "ريشي سوناك" يحث الشركات والشباب للعودة إلى العمل من المكاتب