عرب لندن 


 

قالت عالمة النفس الأمريكية "بيجي دريكسلر": "إن الأشخاص الذين تلقوا اللقاحات المضادة لكورونا  يخشون التعامل مع غير الملقحين لاعتقادهم أنهم معرضون أكثر لخطر الإصابة بالفيروس ونقله للآخرين، وتسبب ذلك في إحداث مشاكل اتصالية بين الفئتين".

وبحسب "CNN" أشارت دريكسلر إلى ضرورة تفهم الأشخاص غير الملقحين والقلقين من تلقي اللقاح بشكل عام، ومن الضروري أيضاً أن لا يتخذ أحد موقفاً صارمًا تجاههم. 

وأشارت العالمة دريكسلر إلى بعض الخطوات التي يجب اتباعها مع غير الملقحين لإقناعهم  بتلقي اللقاح، منها: 

1- الاستماع: البعض من رافضي تلقي اللقاحات تتحكم بهم معتقداتهم وعواطفهم، وآخرون قلقون من الآثار الجانبية غير المعروفة للقاح، وبعضهم من يعبرون عن غضبهم من الحكومة أو من الصين من خلال رفضهم لتلقي اللقاح، وفي حال سماعك لتلك المبررات بإمكانك الحديث مع الشخص عن طريق الاستشهاد بالمعلومات والبيانات وذكر جميع الأسباب التي تؤكد ضرورة التطعيم.

2- ساعدهم على الإنصات لك: قالت "دريكسلر": "إن الذين لم يتلقوا اللقاح يعرفون أنك تحاول اقناعهم، لذلك عليك أن تكون أكثر ليونة، واجعلهم يقتنعون بك على الصعيد الشخصي". وأضافت حاول مثلاً أن تتحدث عن مخاوفك الخاصة، وكيف استطعت أن تتجاوزها. وكيف أنك ممتعض من ارتداء الكمامة، وكيف أن اللقاح قد يتيح لك مزايا كثيرة، إلى جانب أنه سيحميك ويحمي جميع من حولك.

3- ابق هادئاً: لا تُظهر غضبك، واجعلهم يشعرون بالأمان أثناء الحديث معهم، ابق منطقيًا، وإذا لم تكن متأكدًا من قدراتك في الحفاظ على هدوئك، أجل الحديث لوقت آخر. 

4- اعرض الخيارات أمامهم: حاول إقناعهم بأنك مؤمن أن اللقاح خيار، وليس شيئًا إجبارياً من  الحكومة؛ "لأنه بالفعل الأمر ليس كذلك".

5- لا تستعجل:  لا تدخل في سباق مع الزمن لإقناع من تريد إقناعه بتلقي اللقاح، عليك أن تتحلى بالصبر؛ لأنه من الطبيعي جداً أن لا تستطيع إقناع أي شخص خلال محاولتك الأولى، وهذا لا يعني أنك لن تفعل ذلك في المرة الثانية أو الثالثة.




 

السابق ذي إيكونوميست : الشك يحوم حول نتائج أولمبياد طوكيو بسبب المنشطات
التالي توأمان من أصول عرقية مختلطة يثيران الاهتمام بألوانهما المختلفة