عرب لندن 

 

قال أحد كبار أعضاء حزب المحافظين: "إن أسوأ مرحلة للوباء في المملكة المتحدة "انتهت"، وأكد على أن البلاد حققت بالفعل مناعة القطيع". ومن جانب آخر قال رئيس الوزراء "بوريس جونسون": "إنه من السابق لأوانه قول ذلك".

وأضاف جونسون: "على الرغم من أننا جميعنا رأينا نتائج البيانات الحديثة المشجعة، ولا شك في ذلك ولا أنكره، إلا أنني مازلت مصر على أن الوقت مبكر جدًا لاستخلاص أي استنتاجات عامة".

وبحسب صحيفة "Metro" جاءت تصريحات عضو حزب المحافظين بعد أن شهدت أعداد الإصابات في بريطانيا انخفاضاً ملموساً ومستمراً خلال الـ 7 أيام الأخيرة، ولأول مرة منذ الصيف الماضي. حيث انخفضت الإصابات  من أكثر من 50000 إلى أقل من 24000 بين 17 يوليو و27 يوليو.

وبدوره بقي رئيس الوزراء "بوريس جونسون" مصر على  أهمية تذكر حقيقة أن "الوضع الحالي لا يزال يتطلب الكثير من الحذر. وفي ذات السياق قال الخبير والبروفيسور  "رولاند كاو" من جامعة إدنبرة  لصحيفة "Metro": " من الخطأ افتراض إمكانية تحقيق مناعة القطيع أصلاً، وأن أشهر الشتاء القادمة من المرجح أن تضع المستشفيات تحت ضغط أكبر من المتوقع".

وطالب أعضاء حزب المحافظين -الذين يعتقدون أن الأسوأ قد انتهى- الليلة الماضية رئيس الوزراء بإلغاء باقي ما تبقى من إجراءات العزل الذاتي التي أحدثت فوضى تجارية واسعة النطاق بسبب ما يسمى بـ "الوباء".



 

السابق بعد وصفها لأبيها بالأناني.. ابنة بوريس جونسون تثير الجدل بمقالاتها
التالي بريطانيا.. السجن لسيدة ثلاثينية حاولت تهريب مليوني إسترليني من مطار هيثرو إلى دبي