عرب لندن


 

أكدت هيئة الصحة العامة في إنجلترا "NHS" على ضرورة العناية بالأسنان واللثة، وتنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين في اليوم باستخدام معجون أسنان يحتوي على "الفلورايد".

وبدورهم قال الخبراء في "Express Dentist"  إنه من الممكن رصد حالات صحية خطيرة بمجرد النظر إلى فمك وأسنانك، وهذه قائمة ببعض منها:

 

1. اضطرابات الأكل ومينا الأسنان: أشار الخبراء إلى أنه في حال كان اضطراب الأكل ينطوي على القيء، فإن أحماض المعدة ستغطي الأسنان ومن الممكن  أن تذيب طبقة المينا الصلبة عليها. ويمكنك الكشف عن ذلك من خلال ملاحظة تغيير في اللون أو الشكل أو الشفافية أو الحساسية، ولابد علاج  المشكلة المسببة لذلك وإلا ستكون السبب في تسوس واسع النطاق وفقدان الأسنان مع مرور الوقت.

2. فقر الدم وشحوب اللثة: قال الخبراء يمكن أن فقر الدم  السبب في شحوب اللثة، وغالباً ما يكون السبب نقص الحديد.

3. هشاشة العظام:  قال الخبراء إن العظام المحيطة بالأسنان توفر الأساس الذي يدعمها، إلا أن هذه  الحالة ليس من السهل اكتشافها من المنزل، وإنما يستطيع أطباء الأسنان والخبراء توقع الحالة هذه لكل الذين يعانون من هشاشة العظام. حيث تصبح الأسنان تتحرك أكثر من اللازم. يوصي الأطباء بإجراء اختبار كثافة العظام مع الطبيب في هذه الحالات.

4. مرض القلاع الفموي وفيروس نقص المناعة البشرية: إذا كنت تعاني من حالة مثل فيروس نقص المناعة البشرية، فسيكون لديك جهازك المناعي ضعيف، ويعتقد الأطباء أنه لا يمكن أن تحدث مثل هذه الحالة لدى أصحاب المناعة الطبيعية إلا إذا كانوا يرتدون "أطقم الأسنان".

5. فقدان الوزن وأمراض الكلى: أكد الخبراء أن أمراض الكلى يمكن أن تسبب في تقرحات الفم وتغيرات في التذوق وجفاف الفم، وأوضح الخبراء أنه عندما يجف الفم تزداد الحموضة  ويؤدي ذلك إلى تسوس الأسنان الشديد وفقدان الأسنان في نهاية المطاف.


 

 




 

السابق جونسون يحذر من ادعاءات تجاوز بريطانيا ذروة الموجة الثالثة من "كوفيد-19"
التالي الأجسام المضادة لكورونا تبقى في الجسم لعام كامل وتقاوم السلالات المتحورة