عرب لندن 


 

أجرت صحيفة "Independent" تحقيقاً استقصائيا يشير إلى أن مئات الآلاف من المهاجرين "غير الشرعيين" يواجهون الحرمان من تلقي اللقاح المضاد لكورونا؛ بسبب رفض الأطباء تسجيلهم على القائمة.

وأشار التقرير إلى أن قرابة ربع الأطباء فقط يقومون بتسجيل الأشخاص دون طلب هوياتهم، على الرغم من  أن سياسة هيئة الصحة العامة في إنجلترا "NHS" لا  تنص أصلاً على توثيق ذلك.  وبحسب التقرير فإن مئات الآلاف من المهاجرين غير الشرعيين لم يتمكنوا من التسجيل لدى الأطباء لحجز مواعيد لتلقي اللقاح.

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت الوزراء في وقت سابق من هذا العام قرار منح الأشخاص الذين يعيشون في المملكة المتحدة بشكل "غير قانوني"  عفوًا لتلقي لقاح كورونا. حيث قال وزير الدولة في وزارة الصحة "إدوارد أرغار": "إن وزارة الداخلية لن تتخذ أي إجراء ضد المهاجرين غير الشرعيين إذا قاموا بالتسجيل لدى طبيب عام للحصول على التطعيم. وأكد أنه يحق لأي مهاجر تلقي اللقاحات".

وقالت عاملة منزلية: "تم رفض طلبي لحجز موعد اللقاح أكثر من ثلاث مرات منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب عدم إظهارها الوثائق الخاصة بها. وأضافت: "في كل محاولة كانوا يطلبون مستنداتي كنت أخاف أكثر، وحاولت أن أشرح حاجتي للحصول على اللقاح، لكنهم يقولون لي إن ذلك غير ممكن".

ومن جانبه أكد المتحدث باسم الحكومة البريطانية  أن اللقاحات متاحة لكل شخص بالغ يعيش في المملكة المتحدة، بما في ذلك المهاجرين الذين لم يتم تسجيلهم لدى طبيب عام أو الذين لا يملكون رقم NHS خاص بهم.



 

السابق مديرة مدرسة متهمة بإلقاء لوم تفشي كوفيد-19 على الجالية البنغلاديشية
التالي بريطانيا.. مصادرة جهازي كمبيوتر للكشف عن مصدر تسريب صور "القبلات المسروقة" لوزير الصحة السابق