عرب لندن


 

صرحت الحكومة البريطانية بالكثير من القرارات المتعلقة بالمرحلة الجديدة لكورونا في البلاد ومن ضمنها أنه لن يتعين على الأشخاص الذين تلقوا الجرعات الكاملة من اللقاح أن يخضعوا بعد الآن للحجر صحي في حال مخالطتهم مريضًا مصاباً بكورونا. 

وبحسب وكالة "فرانس برس" قال وزير الصحة البريطاني الجديد "ساجد جاويد": "اعتباراً من 16 أغسطس لن يصبح إلزاميا على متلقي اللقاح بجرعاته الكاملة الخضوع للحجر الصحي لمدة ١٠ أيام، في حال مخالطته شخصا ثبتت إصابته بكورونا، بشرط أن يكون قد مضى على تلقيهم للقاح فترة أسبوعين". 

وأشار جاويد إلى أنهم سيكونون ملزمين بإجراء اختبار كورونا، وفي حال ثبتت إصابتهم وكانت النتيجة إيجابية يتعين عليهم عزل أنفسهم.  وأوضح وزير الصحة أنه سيتم تطبيق نفس الإجراءات  على المراهقين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا حتى وإن لم يتلقوا بعد اللقاح.

وقال جاويد: "لن يصبح إلزامياً على المدارس فرض حجر الصحي على كل التلاميذ المخالطين لتلميذ مصاب بكورونا". وأوضح أن هذه السياسة أجبرت العشرات منهم على عزل أنفسهم فجأة في المنزل عند اكتشاف حالة إيجابية.

وأكد أن هذه السياسة كانت السبب في تغييب نسبة  كبيرة جداً من التلاميذ عن مدارسهم التي فتحت أبوابها في مطلع مارس بعد إغلاقها لفترة طويلة خلال الشتاء الماضي، حيث لم يحضر الدروس آلاف الأطفال.



 

السابق بريطانيا.. جرائم مروعة راح ضحيتها مراهقين اثنين خلال 6 ساعات فقط
التالي بريطانيا تمنع تأشيرات الدخول للقادمين من الدول التي ترفض استعادة طالبي اللجوء