عرب لندن

سيكتشف السائقون البريطانيون، الذين يتجهون إلى الخارج، أنه أصبح من الأسهل أخذ سيارتهم بعد تطبيق مقتضيات البريكست، إذ أعلن الاتحاد الأوروبي أنه سيلغي بطاقات التأمين الخضراء للسائقين في المملكة المتحدة، وهو مطلب تم إدخاله منذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يتعين توفره دليلا على التأمين الصحيح لكل سيارة.

هكذا، إذن، وحسبما ذكرت صحيفة ذي صن، سيتمكن المصطافون البريطانيون من أخذ سيارتهم إلى الخارج، وتحديدا إلى أوروبا بدون البطاقة الخضراء للتأمين، وهي البطاقة التي قد يستغرق الحصول عليها ما يصل إلى ستة أسابيع، مع احتمل فرض بعض شركات التأمين رسومًا إدارية. ما يعني بأن القواعد لم تتغير إلى حد الآن، وأنه سيظل السائقون بحاجة إلى البطاقة الخضراء حتى يفعلوا ذلك.

ويفترض أن يصبح قرار إلغاء البطاقات الخضراء للسائقين في المملكة المتحدة ساريًا بعد 20 يومًا من نشره في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي، وفقًا لمكتب التأمين على السيارات.

وقال إيفانز، المدير العام لاتحاد شركات التأمين البريطانية (ABI): "لن يحتاج السائقون البريطانيون بعد الآن إلى التقدم بطلب للحصول على البطاقة الخضراء من خلال شركة التأمين الخاصة بهم، مما سيساعد في تقليل البيروقراطية المعيقة لحرية السائقين وعمال النقل البري الذين يسافرون بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي."

ومن المرجح أن يستفيد السائقون الذين يسافرون بين أيرلندا الشمالية وجمهورية أيرلندا أكثر من غيرهم، لأنها رحلة معروفة بشيوعها أكثر من غيرها عبر الحدود.

وقالت كلير إيجان، رئيسة منتجات السيارات في شركة التأمين Admiral ، إن ذلك من شأنه أن يجعل الأمور "أقل تعقيدًا قليلاً بالنسبة للبريطانيين الذين ما زالوا يأملون في إجازة هذا العام". وأضافت: "القواعد لم تدخل حيز التنفيذ حتى الآن، وإلى أن ينفذ الاتحاد الأوروبي التغيير بالكامل، سيظل أي شخص يأخذ سيارته إلى أوروبا بحاجة إلى الحصول على البطاقة الخضراء من شركة التأمين الخاصة به قبل أن يتوجه إلى الخارج إلى البلدان التي جزء من نظام البطاقة الخضراء. وهذا يشمل جمهورية أيرلندا وجميع دول الاتحاد الأوروبي الأخرى والدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي؛ البوسنة والهرسك ، أيسلندا ، ليختنشتاين ، النرويج ، سويسرا ، صربيا أو أندورا."

السابق عاجل.. مصرع 7 أشخاص من عائلتين مسلمتين بينهم 4 أطفال في حريق بكندا
التالي ساجد جافيد: تعطيل الكاميرا التي وثقت "فضيحة" وزير الصحة السابق