عرب لندن

قررت إيرلندا تأجيل خططها برفع بعض القيود المفروضة بسبب وباء كوفيد-19، وذلك على خلفية مخاوف من انتشار سلالة "دلتا" من فيروس كورونا.

وقال رئيس الوزراء الإيرلندي، اليوم الثلاثاء، إن تأثيرات سلالة "دلتا" من فيروس كورونا، دفعت إلى اتخاذ قرار تأجيل إعادة فتح الأماكن التي تقدم الطعام والشراب في الداخل، الذي كان من المقرر تنفيذه في الخامس من يوليو المقبل.

وأوضح مارتن أنه يمكن فقط لمن حصل على الجرعتين اللازمتين من اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا" أو من يتمكن من إثبات تعافيه من الفيروس بتناول الطعام داخل المطاعم.

وأضاف "نصحنا مسؤولو الصحة العامة الليلة الماضية بعبارات حازمة بأن المضي قدما في إعادة الفتح (للأماكن التي تقدم الطعام والشراب بالداخل) كما هو مخطط له في 5 يوليوز المقبل، يحمل خطرا حقيقيا في زيادة انتشار الفيروس بشكل كبير، وارتفاع في عدد حالات الدخول إلى المستشفيات وحالات الإصابة والوفيات".

وتابع قائلا "نظرت الحكومة في هذه النصائح على مدار الليلة الماضية وهذا الصباح، واتفقت على تأجيل تنفيذ بعض عناصر خطة الخامس من يوليوز لإعادة الفتح".

وأشار إلى أنه سيتم السماح لأعداد أكبر من المواطنين بحضور الفعاليات التي تقام في الأماكن المفتوحة، وزيادة عدد الأشخاص الذين يمكنهم حضور الأفراح إلى 50 شخصا، ولكن سيتم تأجيل الأنشطة التي تقام في أماكن مغلقة، بما في ذلك الضيافة.

السابق بريطانيا .. التطعيم ضد كورونا منع 7,2 مليون إصابة و27 ألف وفاة
التالي دراسة طبية تظهر نتائج قوية لمزج لقاحي فايزر وأسترازينيكا