عرب لندن



 

عبرت رئيسة قسم البحث والتطوير للمنظمة الحقوقية النسائية (إمكان) "سومانتا روي" عن  انزعاجها من تجاهل المسؤولين للتقريرالذي نشرته السلطات البريطانية الأسبوع الماضي بشأن المراجعة الشاملة لحالات الاغتصاب في المملكة المتحدة.

وبحسب صحيفة "The Guardian" أشارت روي إلى أن الحكومة البريطانية أصدرت بالفعل اعتذارًا لضحايا الاغتصاب الذي تعرضن له النساء السود والأقليات الأخرى من النساء، وأوضحت روي أن هذا يعتبر اعترافا بفشل الحكومة في تحقيق العدالة الجنائية داخل المملكة المتحدة في التعامل مع حالات الاغتصاب.

وقالت "سومانتا روي": "هل فعلاً سيؤثر اعتذار الحكومة البريطانية على ضحايا الاغتصاب، بعد كل ما تعرضن له  من سوء معاملة وتنميط وتمييز من قبل مؤسسات العدالة الجنائية في البلد؟". وبحسب تقرير نشرته منظمة "إمكان" فإن العدالة الجنائية  تتعامل مع الضحايا بناء على خلفياتهم العرقية.

وأوضحت روي أن ضحايا الاغتصاب من الأقليات العرقية والسود يتعرضن في بعض الأحيان للتجريم حتى ويواجهن التهم باعتبارهن متواطئات في حوادث العنف التي ترتكب بحقهن. وأضافت قائلة: "أعتقد أنه من الضروري إصلاح نظام العدالة الجنائية في بريطانيا بشكل يمكّن الضحايا من الأقليات التصدي للتمييز الممنهج ضدهن".



 

السابق مروحية روسية تتحرش بمدمرة بريطانية قبالة سواحل القرم
التالي لندن تستبعد إجراء استفتاء حول تقرير مصير اسكتلندا قبل 2024