عرب لندن - لندن

 

تجمهر آلاف الأشخاص في جميع أنحاء لندن للحصول على جرعة من لقاح كوفيد-19، أمس السبت وسط احتجاج مجموعة من مناهضي اللقاحات بالقرب من مراكز التطعيم. 

وكشفت هيئة الخدمات الصحية NHS  عن الطلب العالي على أخذ اللقاح، بعد الإعلان عن فتح الباب لجميع البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما لحجز موعد لتلقي جرعة اللقاح. 

وتم تحويل ملاعب كرة القدم في جميع أنحاء العاصمة إلى مراكز للتطعيم، بما في ذلك ملعب وست هام بلندن في ستراتفورد وستامفورد بريدج في تشيلسي.

وتم تخصيص مراكز أخرى في توتنهام هوتسبر وتشارلتون أثليتيك إف سي وسيلهورست بارك ومركز كريستال بالاس لألعاب القوى، لاستقبال الجماهير. 

ومن جهتهم، رفع مناهضو حملة التطعيم شعارات تطالب بمناقشة علمية حول مخاطر اللقاح المضاد لكوفيد-19 خاصة على الأطفال عبر شاشات التلفاز الوطني. 

وكان من بين المتظاهرين، بيرس كوربين، شقيق زعيم حزب العمال السابق، جيريمي كوربين وصاحب نظرية المؤامرة فيما يخص كوفيد-19 والذي شوهد في ملعب وست هام وهو يرتدي قميصا يحمل شعار "مقاومة ، تحد ، لا تمتثل". 

وبدوره، قال عمدة لندن، صادق خان، أنه "مسرور" لحضور حملة التطعيم في ستامفورد بريدج والتي وزعت 6000 جرعة من لقاح شركة فايزر يوم أمس. 

ونشر وزير اللقاحات نديم الزهاوي تغريدة على موقع تويتر قال فيها: "هذا جهد لا يصدق من قبل فريق لندن بأكمله. يحدث هذا في جميع أنحاء المدينة في توتنهام وأرسنال وتشارلتون ووست هام أيضًا. هيا لنأخذ اللقاح! "

 

 

 

 

 

السابق المعهد الهندي للعلوم الطبية: الموجة الثالثة من جائحة كورونا لا مفر منها
التالي متغير "دلتا" ينتشر بين الفئات الأكثر نشاطا وأعراضه تتقاطع مع أعراض نزلات البرد