عرب لندن


 

نشرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية خبراً يقول: "وجدت سيدة بجنسية مزدوجة "إسرائيلية بريطانية" بعد تجديد جوازها البريطاني بداية الشهر الحالي أن مكان ولادتها في الجواز تغير من "القدس" قديماً  ليصبح الآن "الأراضي الفلسطينية المحتلة".

 

وبحسب "Times Of Israel" فإن السيدة "أيليت بلابان" اعتقدت أن خطأ ما قد حدث أثناء ملء الاستمارة، واعتقدت أيضاً أنه من الممكن أن يكون سبب التغيير أنها  تعيش الآن في قرية غاني تال الجديدة نسبيا، والتي أسسها الإسرائيليون بعد أن غادروا غزة عند انسحاب إسرائيل منها عام 2005.

 

وقالت بلابان: "إن جواز سفر شقيقي الذي أصدره قبل عامين في بريطانيا، يحدد مكان ميلاده على أنه القدس، وهذا يعني أن أي تغيير محتمل في السياسة البريطانية لم يتم إلا مؤخرا".  وأشارت بلابان إلى أنها تواصلت مع سفيرة إسرائيل في لندن "تسيبي حطفلي" إلا أنها لم تتحصل على أي إجابات بهذا الخصوص بعد.

 

وأشار الموقع الإلكتروني للقنصلية العامة البريطانية في القدس إلى أن المملكة المتحدة "حجبت منذ فترة طويلة الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على القدس، إلى أن يتم تحديد وضعها بالشكل النهائي. وتعترف الحكومة البريطانية بـ"سلطة الأمر الواقع لإسرائيل على القدس الغربية"، إلا أنها تعتبر القدس الشرقية تقع "تحت الاحتلال الإسرائيلي".

 

ومن جانبها وعدت وزارة الخارجية الإسرائيلية بالتحقيق في الحادثة.


 

السابق انهيار مقدمة طائرة بوينج تابعة للخطوط البريطانية داخل مطار هيثرو
التالي بعد تفشيها في بريطانيا.. السلالة الهندية تشد رحالها نحو ألمانيا