عرب لندن 


 

نشر موقع "Indeed" للوظائف تقريراً اقتصادياً يشير إلى أن أعداد الباحثين عن عمل من دول الاتحاد الأوروبي في بريطانيا تراجع إلى النصف تقريبا منذ أن بدأ الاستفتاء البريطاني قبل خمس سنوات بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأشار التقرير إلى أن هناك تراجع كبير في اهتمام مواطني الاتحاد الأوروبي بالعمل في الوظائف منخفضة الدخل مثل الفندقة ومتاجر التجزئة في بريطانيا. في الوقت الذي تراجع فيه اهتمام الأوروبيين بالعمل في الوظائف ذات الدخل المرتفع في بريطانيا.

وأوضح التقرير أن سياسة الهجرة الجديدة في بريطانيا تعمل على استقطاب العمال الأجانب أصحاب المهارات العالية، إلا أن هناك صعوبة في استقطاب عمال لشغل الوظائف ذات الأجر المنخفض.

وقال خبير الاقتصاد البريطاني في موقع Indeed "جاك كيندي": "إن أصحاب العمل الذين يقدمون أجورا أعلى في قطاعات معينة مثل التكنولوجيا والعلوم والهندسة، ربما لن يواجهوا أي صعوبة في توفير عمال ليحلوا محل العمال من دول الاتحاد الأوروبي، إلا أن الوظائف ذات الدخل المنخفض لا تحظى بذات الاهتمام بالنسبة للعمال الأجانب".

وبناءً على تحليل الخبير الاقتصادي جاك كيندي فإن ذلك يشير إلى أنه سيكون على العمال المحليين شغل الوظائف ذات الأجر المنخفض.


 

السابق دكتور جامعي سعودي يستعيد مبلغاً سرقه "محتال بريطاني"
التالي الممرضات البريطانيات يواجهن معضلة الرواتب المتدنية بترك وظائفهن