عرب لندن


 

نشرت صحف بريطانية تقاريراً تشير إلى أن الممرضات في بريطانيا يفكرن في ترك وظائفهن بسبب تدني رواتبهم، والتي بدأت تشكل عليهن ضغطاً آخراً بالإضافة إلى الضغوطات الكبيرة في مصاريف المعيشة في البلاد.

ومن جانبها أشارت الكلية الملكية للتمريض في بريطانيا "RCN" إلى أنه من الضروري جداً أن تمنح الحكومة البريطانية الممرضات زيادة في الرواتب تناسب الوضع المعيشي في البلاد، عوضاً عن الزيادة السابقة والتي كانت ما نسبته 1%.

ونشرت شركة "لندن إيكونوميكس" تقريراً لصالح الكلية الملكية للتمريض يفيد بأن أسعار المنازل ارتفعت ست مرات أسرع من رواتب الممرضين خلال العقد الماضي. وقال التقرير: "إن سعر المنزل المتوسط ​​في المملكة المتحدة ارتفع بنسبة 55% في تلك الفترة، ويبلغ سعر المنزل اليوم 256.400 إسترليني.

وأكد التقرير أن راتب الممرضة ذات الخبرة في إنجلترا لم يرتفع إلا بنسبة 9%، أي ما قيمته 2.900 إسترليني. وقالت ممرضة مقيمة في مدينة ليفربول: "إن سمسار العقارات "لم يستطع إخفاء ضحكته" عندما أخبرته بأنها تريد شراء منزل".

وقال الأمين العام للكلية الملكية للتمريض: "المجتمعات التي لا يستطيع طاقم التمريض أن يعيش فيها بالشكل المناسب، فهي بالتأكيد معرضة لخطر تدهور الصحة ورعاية المرضى فيها".

وستقدم هيئة مراجعة الرواتب التابعة لوزارة الصحة البريطانية توصية بشأن زيادة فورية في أجور الممرضات في المملكة المتحدة بنسبة 12.5%.

 

السابق انخفاض أعداد الموظفين من الاتحاد الأوروبي في بريطانيا إلى النصف تقريباً
التالي سياسي مؤيد بشدة لبريكست في رئاسة وزراء إيرلندا الشمالية