عرب لندن 


 

نشرت وزارة الصحة في سلطنة عمان تقريراً طبيًا يقول: "إن عدداً من الأطباء أبلغوا عن إصابة ثلاثة مرضى بفيروس كورونا يعانون من "الفطر المخاطي"، وهي حالة تعرف باسم "الفطر الأسود".

 

وحسب "إندبندنت أونلاين" يظهر داء الغشاء المخاطي  على شكل مجموعة من الفطريات المخاطية الموجودة في الهواء والتي تسبب مضاعفات لدى المصابين بأمراض حادة مثل الإصابة الشديدة بكورونا، أو لدى الأشخاص الذين يعانون من "ضعف المناعة".

 

وحسب الأطباء تنتشر العدوى في تجاويف الجيوب الأنفية لدى المرضى وفي الرئتين وتجاويف الصدر بمجرد الاستنشاق. وتشمل هذه العدوى بعض الأعراض، ومنها: "الألم المستمر والصداع الذي يحدث عندما تصيب الفطريات تجاويف الجيوب الأنفية والأعصاب".

 

وأشار التقرير إلى أن هذه الحالات تعتبر الأولى في شبه الجزيرة العربية، وقد تم الإبلاغ عن عدوى الفطر المخاطي سابقا في الهند. ويعتقد الأطباء أن الفطريات تكون أكثر خطورة على من يعانون من ضعف في جهاز المناعة، ومرضى السكري.

 

وأكد الأطباء على ضرورة اكتشافه لدى المرضى مبكراً، وفي حال عدم اكتشافه مبكراً، يمكن أن ينتشر المرض إلى الأنف والعينين وعظام الفك وحتى الدماغ ويتطلب بتر أجزاء من الجسم المصاب.



 

 

السابق بريطانيا تفتح الباب لمن هم فوق سن 18 عاما لتلقي الجرعة الأولى من لقاح كوفيد-19 اعتبارا من الغد
التالي أعراض إضافية جديدة لكورونا من السلالة الهندية