عرب لندن - لندن

قال البروفيسور بيتر أوبينشو، أحد الخبراء المسؤولين عن تقديم المشورة للحكومة فيما يخص ملف كوفيد-19، أن الوقت قد حان لبدء توزيع اللقاح على الأطفال. 

وقال أوبينشو أن المتغير الهندي (دلتا) من كوفيد-19 منتشر بين الفئات العمرية الصغيرة، وأن اللقاح لهذه الفئة يعتبر الحل الوحيد للتغلب على انتشار كوفيد-19. 

وجاء ذلك في الوقت الذي كشفت فيه البيانات الصحية، عن ارتفاع حالات الإصابة بالمتغير في جميع أنحاء البلاد، لاسيما بين أوساط اليافعين. 

وكشفت الأرقام الصادرة عن الصحة العامة في إنجلترا يوم الجمعة، أن ثلاثة أرباع حالات كوفيد-19، مصابة بالمتغير الهندي. 

وتنتشر السلالة المتحورة بشكل كبير بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 10-19 عاما، ثم تليها في الترتيب الفئة التي تتراوح أعمارها بين 20 و 29 عاما، ومن ثم الفئة التي تتراوح أعمارها بين 30 و 39 عاما. 

ووفقا للبيانات الرسمية خلال الأسابيع الأربعة الماضية، سجلت 144 حالة إصابة بمتغير دلتا في المدارس، النسبة التي تقدر ب 0.6% من جميع المدارس الابتدائية والثانوية في البلاد. 

وبدوره، أكد وزير الصحة، مات هانكوك، أن الحكومة تدرس في الوقت الحالي أفضل الخطط لتوزيع لقاح كوفيد-19 على الأطفال بعد أن تمت الموافقة على استخدام لقاح فايزر للأطفال بين سن 12 و 15 عاما. 

ومن المرجح أن يؤدي تفشي المتغير الجديد في البلاد إلى تأجيل الخطوة الرابعة لرفع قيود كوفيد-19 في 21 يونيو، لأسبوعين على الأقل. 

 

 

السابق جونسون يلمح إلى إمكان تأجيل بريطانيا رفع كامل قيود كوفيد
التالي بريطانيا.. سلالة "دلتا" من فيروس كورونا تهدد جهود إعادة الحياة إلى طبيعتها