عرب لندن 



 

يخطط رئيس  الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" لتأجيل مرحلة الخروج من  الإغلاق في 21 يونيو إلى 19 يوليو، ويأتي ذلك  بعد أن تضاعفت أعداد المصابين بكورونا المتحور "السلالة الهندية" إلى ثلاثة أضعاف خلال أسبوع واحد. 

وبحسب صحيفة "The Sun" يأتي ذلك  التفكير الجدي في تأجيل  المرحلة  الرابعة من خارطة الطريق بعد أن أظهرت البيانات الأخيرة "انفجاراً" كبيراً في  أعداد إصابات كورونا من السلالة الهندية، بنسبة تصل إلى 240 % خلال أسبوع واحد فقط.

وحسب مصادر مقربة من صحيفة "ذا صن" فإن فرص إنهاء القيود كما هو مخطط في 21 يونيو أصبحت قريبة جداً من الصفر. إذ سيكون للمباريات الجماعية   في ملعب ويمبلي سقف حضور بنسبة 25 % فقط وتمثل ما عدده 22500 مشجع.

وسيتم استخدام هذا التأخير في موعد الخروج من الإغلاق لمراقبة بيانات أعداد الإصابات وحالات المستشفيات، ومحاولة زيادة نسبة تلقيح المواطنين البريطانيين لتجنب زيادة إضافية في الحالات.

وبناءً على التأجيل المتوقع فإن الحانات والمطاعم لن تتمكن من الفتح بكامل طاقتها الاستيعابية، في الوقت الذي ستبقى فيه مقيدة بعدد العملاء المسموح بهم. وأنه سيسمح لستة أشخاص فقط بتناول الطعام معًا في الداخل، والسماح بالتجمعات التي تصل إلى 30 شخصًا بالخارج.

وسيبقى أيضًا الحد الأقصى المسموح به للأعداد في الساحات ودور السينما والأحداث الرياضية والمسارح كما  هو عليه الآن. وستبقى النوادي الليلية مغلقة تمامًا، إلى أن تأت المرحلة الرابعة. 

وحسب المصادر فإنه سيتم تأجيل قرار العودة إلى مكان العمل لمدة شهر آخر. وقالت مصادر حكومية رفيعة: "إن الحد الأقصى لعدد الأشخاص في حفلات الزفاف سيبقى  على ما هو عليه حتى 30 شخصا". 

ومن المقرر أن يعلن بوريس جونسون مساء الإثنين القادم عن قراره النهائي بشأن خارطة الطريق الأخيرة للخروج تماماً من الإغلاق.

وأشار  أحد المصادر الذي لم يتم الكشف عنه إلى أن آخر ما ترغب به الحكومة البريطانية هو خطأ صغير في اتخاذ القرارات يجعل المملكة المتحدة تعود إلى الوراء، ولذلك علينا اتخاذ  القرارات بالشكل الصحيح في هذه المرحلة


 

السابق السجن 4 أشهر للشاب الذي صفع الرئيس الفرنسي على وجهه
التالي بريطانيا.. نقابة الأطباء تحث الحكومة على تأخير إعادة الفتح والسبب كورونا المتحور