عرب لندن 


 

بدأت  وزارة الداخلية البريطانية بالتحقيق في تقارير أشارت إلى أن سفينة تابعة لخفر السواحل البريطانية دخلت المياه الإقليمية الفرنسية وجلبت مهاجرين كانوا يحاولون الوصول إلى بريطانيا بواسطة زورق.

وبحسب صحيفة "Daily Mail" فإن التسجيلات الصوتية تظهر محادثة لاسلكية بين خفر السواحل البريطانية وبين سفينة فرنسية، إذ طلب ضابط خفر السواحل البريطانية من السفينة الفرنسية أن يسمحوا لهم بالدخول إلى المياه الفرنسية والوصول إلى المهاجرين.

وتشير البيانات إلى أنه تم اصطحاب المهاجرين إلى بلدة"دوفر" الساحلية  جنوب شرقي بريطانيا، يوم السبت الماضي. وأكد متحدث باسم وزارة الداخلية البريطاني على أنه المسؤولين بدأوا في التحقيق بشكل مستعجل في "ما وراء هذه الحادثة".

وبدورها  أشارت الموظفة في "اتحاد خدمات الهجرة" "لوسي مورتن" إلى أنه ليس لديها أي علم بما حدث على نحو مباشر، وقالت: "وعلى ما يبدو لنا  حتى الآن لم  يكن هناك تهديد لحياة أي من المهاجرين".

ومن جانب آخر أصدرت مقاطعة "ماريتيم دو لا مانش" في فرنسا بياناً تقول فيه:"إن الأولوية هي حماية حياة البشر، وهناك مخاطر كبيرة على المهاجرين، بسبب القوارب الممتلئة فوق طاقتها، ونقص سترات النجاة، ودرجة الحرارة في البحر ولذلك "فالأولوية إنقاذهم".

وأوضح البيان أنه وبحسب الاتفاقية المبرمة بين فرنسا و بريطانيا "مانش بلان" يمكن استخدام الموارد الفرنسية والبريطانية للعمل في الجانبين في حال وقوع حوادث في القناة.



 

السابق والدة "كريستوفر": "العرق لعب دوراً في التحقيق بشأن موت ابني، وأنا أرفض هذه القرارات"
التالي توني بلير يدعو لرفع القيود عن الذين تلقوا اللقاح