عرب لندن - لندن

 

أكد وزير الصحة، مات هانكوك، أن اللقاحات المضادة لكوفيد-19، ستكون متوفرة للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا هذا الأسبوع. 

وخلال حديث له على قناة "سكاي نيوز"، قال هانكوك أن غالبية الأشخاص الذين يدخلون المستشفى بسبب كوفيد-19، هم الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح. 

وأضاف: "هذا الأسبوع سنفتح المجال لمن هم دول الثلاثين لتلقي اللقاح، الخطوة التي ستقربنا من هدفنا بتقديم اللقاح لجميع البالغين في البلاد".  

وجاء ذلك في الوقت التي لايزال موعد رفع جميع القيود في إنجلترا هذا الشهر، موضع شك بسبب ارتفاع حالات الإصابة في جميع أنحاء البلاد. 

وفي الوقت نفسه ، تم التشكيك في موعد تخفيف جميع القيود المتبقية في 21 يونيو بسبب ارتفاع حالات Covid-19 في جميع أنحاء البلاد.

وأفادت الحكومة يوم السبت، أن الإصابات المؤكدة بالفيروس ارتفعت بنسبة 70% في أسبوع واحد ، فيما سجلت المملكة 5,765 إصابة جديدة يوم السبت فقط.

وقال هانكوك أن الحكومة لم تقرر بعد بشكل قاطع إذا ما كانت ستتجه نحو تأجيل موعد رفع جميع القيود في 21 يونيو، قائلا أنه "من السابق لأوانه" تحديد الاتجاه. 

وأكد هانكوك أن قابلية طفرة "دلتا" من كوفيد-19 والتي رصدت لأول مرة في الهند على الانتقال أعلى بنسبة 40% من سلالة كينت البريطانية. 

ودعا هانكوك جميع البالغين للحصول على اللقاح، مشيرا إلى أن جرعتان كفيلتان بتأمين الحماية التي حصل عليها متلقو اللقاحات ضد السلالات الأخرى.  

 

السابق وزير الصحة البريطاني يستبعد رفع القيود الاحترازية نهاية الشهر الجاري
التالي جونسون يدعو مجموعة السبع للانتهاء من تطعيم دول العالم قبل نهاية 2022