عرب لندن 



 

في الوقت الذي تنتشر فيه السلالة الهندية من كورونا، من الممكن  أن تدعو الحكومة البريطانية الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا خلال الأسابيع القليلة القادمة لتلقي اللقاح، وذلك في حال استمرت أعداد حالات كورونا من السلالة الهندية في الارتفاع.

ودعت الحكومة الأشخاص البالغين من العمر 30 عامًا فأكثر فقط لتلقي جرعاتهم الأولى، في الوقت الذي يعمل فيه مديرو الصحة  على التركيز في إعطاء كبار السن جرعاتهم الثانية. 

وبحسب صحيفة "Metro" تشير التوقعات  أن الحكومة البريطانية ستعمل على توسيع خطط إعطاء اللقاحات في المملكة المتحدة لكل الفئات العمرية بسبب انتشار السلالة الجديدة من كورونا، ويأتي ذلك بالتزامن مع تحذيرات عدد كبير من الخبراء بشأن المرحلة الرابعة من خارطة الطريق والفتح الكامل للبلاد.

وبدوره قال رئيس الوزراء بوريس جونسون: "إنني ما زلت لا أرى أي مؤشرات تشير إلى أنه ينبغي علينا تأجيل الخطة الرابعة للفتح الكامل للبلاد"،  وأضاف: " يوم أمس كان أول يوم لا تسجل فيه المملكة المتحدة أي حالة وفاة منذ الصيف الماضي". 

وعبر مسؤولو الصحة عن قلقهم من سرعة انتشار السلالة الجديدة بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 عامًا. وحذر مدير الصحة العامة في بلاكبيرن "دومينيك هاريسون" من "معدل مرتفع بشكل استثنائي" بين هذه المجموعة، وحث الحكومة على تلقيح المراهقين





 

السابق أربعة أسئلة تحاول الحكومة البريطانية الإجابة عنها لاتخاذ قرار الفتح الكامل
التالي روسيا تستأنف السفر الجوي مع بريطانيا وعدة دول