عرب لندن - لندن

أفاد الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية "رايان إير" بأن مئات آلاف البريطانيين حجوزا رحلات إلى دول مدرجة على "القائمة الصفراء" للدول. 

وعلى الرغم من تحذيرات الحكومة البريطانية من السفر إلى تلك الدول، قال مايكل أوليري، أن أعداد البريطانيين الذين حجزوا رحلات إلى اليونان وإسبانيا خلال الأسابيع الأربعة الأخيرة كانت "كبيرة". 

وقال رئيس الوزراء، بوريس جونسون، أمام مجلس العموم يوم الأربعاء أن الأسباب التي تسمح للأشخاص بالسفر إلى دول القائمة الصفراء مثل فرنسا واليونان وإسبانيا والولايات المتحدة تقتصر على وجود ظروف استثنائية فقط. 

وخلال حديث له على قناة "ITV"، قال أوليري أن نظام إشارات المرور الذي ينظم السفر الدولي كان غير مفهوم له ولمعظم البريطانيين. 

وأضاف أن معظم الناس قرروا تجاهل التحذيرات حول السفر إلى دول القائمة الصفراء لإيمانهم بأنها ستكون آمنة بحلول شهر يونيو ويوليو. 

وشدد كل من رئيس الوزراء ووزير الصحة خلال هذا الأسبوع على أهمية تجنب البريطانيين السفر لدول القائمة "الصفراء" و"الحمراء". 

ومن جهته، قال زعيم حزب العمل،  كير ستارمر أن الحكومة "فقدت السيطرة على الرسائل"، بعد أن كشف وزيران بأن الذهاب إلى تلك الدول "مسؤولية شخصية" وأمر لا بأس فيه إذا التزم الأشخاص بالحجر المنزلي عند العودة.

يذكر أن القواعد تشترط على الأشخاص العائدين من الدول "الصفراء" الحجر الصحي لمدة 10 أيام وإجراء اختبارين للكشف عن فيروس كوفيد-19. 

 

 

 

السابق الولايات المتحدة وإسرائيل..علاقة صلبة بدأت بالاهتزاز
التالي نائب بريطاني يطالب الحكومة بالتدخل الفوري لإنقاذ الفلسطينيين