عرب لندن - لندن

 

أصدرت الحكومة البريطانية بيانا يدعم قصف "إسرائيل"، قائلة أن الأخيرة لها "حق في الدفاع عن نفسها". 

وأدان وزير الشرق الأوسط، جيمس كليفرلي، في حديث له أمام مجلس العموم، اليوم الأربعاء "الأعمال الإرهابية التي تقوم بها حماس"، مضيفا أن "إسرائيل" ترد على استفزازات حماس. 

وقال كليفرلي خلال حديثه المقتضب: "تدين المملكة المتحدة بشكل قاطع إطلاق الصواريخ على القدس ومواقع أخرى داخل إسرائيل".

وتابع: "إننا ندين بشدة هذه الأعمال الإرهابية التي تقوم بها حماس والجماعات الإرهابية الأخرى التي يجب أن توقف عمليات التحريض وإطلاق الصواريخ على إسرائيل. ولا يوجد مبرر لاستهداف المدنيين." 

ووفقا لصحيفة "الإندبندنت"، استشهد ما لا يقل عن 217 شخصًا، من بينهم 63 طفلاً، في الهجمات الأخيرة على غزة، كما أصيب نحو 1500، فيما قتلت الصواريخ التي أطلقتها حماس 12 شخصا من ضمنهم طفلين. 

ومن جهته، قال النائب العمالي ريتشارد بوريجون: "كم عدد الأطفال الفلسطينيين الذين يجب قتلهم وكم عدد المنازل الفلسطينية التي يجب تحويلها إلى أنقاض وكم عدد المدارس والمستشفيات الفلسطينية التي يتعين قصفها قبل أن تتخذ الحكومة البريطانية الإجراءات اللازمة لإلزام إسرائيل بوقف حربها على الشعب الفلسطيني؟" 

وأضاف: "حان الوقت لوقف جميع مبيعات الأسلحة البريطانية إلى إسرائيل. بالتأكيد حان الوقت لفرض عقوبات على الحكومة الإسرائيلية لانتهاكاتها المتكررة للقانون الدولي." 

ورداً على ذلك، أشار كليفرلي بأن على بوريجون أن يفهم بأن "تصرفات إسرائيل ما كانت إلا ردا على الهجمات العشوائية من منظمة منصفة دوليا بأنها إرهابية".  

يذكر أن الأرقام الرسمية التي جمعتها إحدى الحملات المناهضة لتجارة الأسلحة، أن المملكة المتحدة قامت بترخيص أسلحة بقيمة تفوق 400 مليون جنيه إسترليني للقوات الإسرائيلية منذ انتخاب حكومة المحافظين في 2015.  

 

 

 

السابق مطارات بريطانيا تستقبل أكثر من 100 رحلة من الهند رغم انتشار السلالة الهندية
التالي مستشار بايدن للأمن القومي يتباحث مع نظيره الفرنسي بالوضع الراهن في قطاع عزة