عرب لندن 

 

 

عبر رئيس حملة التضامن مع فلسطين في بريطانيا الدكتور كامل حواش عن فخره وامتنانه بالعمل مع شركائه المنظمين لمسيرة الدعم لفلسطين والتي شارك فيها قرابة الـ 150 ألف شخص من ماربل آرك في لندن إلى السفارة الإسرائيلية في كنسينغتون. 

وشكر حواش المشاركين في المسيرة وهم المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وأصدقاء الأقصى، وائتلاف أوقفوا الحرب، والمجلس الوطني للدفاع عن النفس، وجمعية مسلمي بريطانيا.

وعبّرالدكتور حواش عن استيائه من قصف إسرائيل "المميت" لقطاع غزة في أعقاب محاولات ما يسمى بالتطهير العرقي للشيخ جراح من سكانها الفلسطينيين، وعن "اشمئزازه" لما يحدث من عنف ضد المصلين المسالمين في المسجد الأقصى.

ويرى حواش أن صمت قادة "المجتمع الدولي" إزاء العنف الذي يتعرض له الفلسطينيون في الشيخ جراح وباب العامود، وداخل مجمع الأقصى، هو شيء يثير "الاشمئزاز"، بمن فيهم الرئيس الأمريكي وممثلون عن الحكومات البريطانية والفرنسية والألمانية. 

وأكد حواش على أنه معاد للعنصرية وأنه لا يلقي باللوم على اليهود البريطانيين وإنما على أفعال إسرائيل. وأكد كذلك على موقف كل مشاركيه من العنصرية تجاه اليهود. وقال: "إن الشعب الفلسطيني لا يريد دعم العنصريين الذين يحاولون استخدام قضيتنا لبث كراهيتهم لليهود".

وأعلن حواش عن مسيرة جديدة في لندن يوم السبت المقبل، بالإضافة لجميع المسيرات في كل أنحاء بريطانيا وحول العالم. وأكد أن غضب الناس يجب أن يصب في وجه إسرائيل وليس على اليهود. 

 

 

 

 

السابق مستشار بايدن للأمن القومي يتباحث مع نظيره الفرنسي بالوضع الراهن في قطاع عزة
التالي أكثر من مليار ونصف تلقوا اللقاح حول العالم.. وبريطانيا في المرتبة الرابعة