عرب لندن


 

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون  خلال مؤتمر صحفي عقده في "داونينغ ستريت" أنه سيعجل بموعد الجرعة الثانية للكبار والفئات العمرية التي تجاوزت 50 عاما، ليقلص الفارق الزمني بين الجرعتين من 12 أسبوعا إلى 8 أسابيع. وأعلن جونسون في الوقت ذاته رفضه لفكرة إعطاء الشباب اللقاح داخل المناطق المتضررة بشدة من الوباء.

وأطلق جونسون تحذيرات بخصوص إعادة الفتح الكامل، حيث قال " إن بريطانيا تواجه خيارات صعبة" إذا صدقت المعلومات العلمية التي تشير إلى قدرة سلالة فيروس كورونا الهندية على نشر العدوى بشكل أكبر من سابقاتها. وأضاف قائلا: " قد يعرقل كورونا المتحور من السلالة الهندية عملنا في اتجاه الخطوة الرابعة للرفع الكامل للقيود المرتبطة بانتشار الفيروس".

وفي ذات السياق قال كبير أطباء إنجلترا "كريس ويتي" إن السلالة الهندية قد تسبب تصاعدا فجائيا في عدد الإصابات خلال الفترة القادمة، وأضاف " نتوقع أن تتفوق السلالة الهندية".

ويأتي ذلك وسط انتشار المخاوف داخل المملكة المتحدة من تأثير الفيروس المتحور على إعادة الفتح وتخفيف القيود ورفع معدل الإصابات والعودة ببريطانيا إلى المربع الأول في حرب المواجهة مع فيروس كورونا.

 

 

السابق بريطانيا .. سرقة الموتى .. حادثة تهز مستشفى الأميرة ألكسندرا
التالي بين معسكر اليمين واليسار.. هكذا تناولت الصحف البريطانية العدوان الأخير على غزة