عرب لندن 




شنت إسرائيل على مدار الليلة الثانية العديد من  الغارات الجوية على غزة في فلسطين وأسفر عنها مقتل ما لا يقل عن 10 فلسطينيين أغلبهم من الأطفال. وبحسب التقارير فإن جميع القتلى كانوا أفرادا من  عائلة واحدة.

وبحسب صحيفة "Metro" انهار مبنى من ثلاثة طوابق في مخيم للاجئين بعد أن أصيب بقذائف غارة إسرائيلية. وقال والد الأطفال "محمد أبو حطب" للصحفيين: "إن زوجتي وأطفالي الخمسة ذهبوا للاحتفال بعيد الفطر مع أقاربي، فقتلت  زوجتي وأطفالي الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين ستة و 14 عامًا، وكان الناجي الوحيد من بينهم ابني البالغ من العمر خمسة أشهر. 

وتشير التقارير إلى أن  العدد الإجمالي للقتلى في غزة  وصل إلى أكثر من 130 قتيلا ، أكثر من 30 منهم من الأطفال. وأصيب نحو 950 شخصا بجروح منذ يوم الإثنين. ومن جانبه نفى الجيش الإسرائيلي عن تجهيزات الجيش لاجتياح بري، في الوقت الذي أعلن فيه عن ذلك في وسائل الإعلام الإسرائيلية مساء  يوم الخميس. 

واحتج الفلسطينيون في نطاق واسع يوم الجمعة في الضفة الغربية المحتلة، وأطلقت القوات الإسرائيلية النار عليهم وقتلت 11 شخصا. ومن المتوقع حدوث أعمال عنف أشد سوءاً اليوم السبت في الوقت الذي  يحيي فيه الفلسطينيون ذكرى النكبة "كارثة" قيام دولة إسرائيل في عام 1948.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو": "سنوجه  غارات قوية على حماس والجماعات الإرهابية الأخرى، وإنهم سيدفعون دفع ثمن ذلك غالياً، ولم يحن الوقت بعد لانتهاء الحرب".

 

 

السابق عاجل.. أسوشييتد برس تبدي "صدمتها" لاستهداف إسرائيل مكتبها في غزة
التالي الشرطة البريطانية تلقي القبض على رجال مسلحين بالقرب من مدرسة ابتدائية