عرب لندن

قال وزير اللقاحات بالحكومة البريطانية، نديم الزهاوي، إن فيروس كورونا سيدار قريبا مثل الإنفلونزا مع خروجنا من الإغلاق وأن على العالم تعلم كيف يتعايش مع المرض.

وأشار الزهاوي إلى أنه من المرجح أن تتقدم إنجلترا على طول خارطة طريق بوريس جونسون للتعامل مع المرض مع استمرار انخفاض الوفيات,حسب صحيفة "اكسبريس" البريطانية.

وبموجب خطط الحكومة البريطانية فمن المقرر تخفيف الحظر المفروض على اختلاط الأسر في غضون أسبوعين ويمكن إزالة جميع القيود القانونية على الاتصال الاجتماعي بعد 21 يونيو القادم.

وقال الزهاوي: "لا أرى أي دليل من شأنه أن يقودني للاعتقاد بأننا لن نستطيع لقاء الأخرين في 17 مايو – مع الأخذ في الاعتبار أننا نواصل تحليل البيانات." وأضاف: "علينا أن نخرج أنفسنا من هذا الوباء إلى عالم نتعامل معه بالطريقة التي نتعامل بها مع فيروس الأنفلونزا العادية مع برنامج تطعيم سنوي من العام المقبل فصاعدا."

وتظهر الأرقام الرسمية أن عدد الأشخاص الذين يموتون الان بسبب الأنفلونزا والالتهاب الرئوي أكثر من فيروس كورونا في بريطانيا.

وأظهرت بيانات من مكتب الإحصاءات الوطنية انخفاضا في الوفيات في إنجلترا وويلز حيث يشار إلى الاصابة في شهادة الوفاة. وكان هناك 260 حالة وفاة خلال الأسبوع المنتهي في 23 أبريل، وهو أدنى رقم في سبعة أشهر وانخفض من 362 في الأسبوع السابق.

السابق شركة لقاحات "موديرنا" تتوقع ظهور سلالات كورونا جديدة في الأشهر المقبلة
التالي لماذا يعمِّر الأوروبيون أكثر من الأميركيين؟