عرب لندن 


نشر الموقع العلمي المتخصص "بوبيولار ساينس" مقالاً يشرح بعض الإعدادات والمزايا الخفية لهاتف "‏iPhone-‏Apple"، ورغم سهولة التعامل مع هواتف "آيفون" إلا أن الكثير من مقتني هذه الهواتف يجهلون تلك المزايا، وإليك بعضا منها:
 

1- أولوية لبعض التنزيلات: إذا كنت تحدث الكثير من التطبيقات مرة واحدة، يمكنك تقليص ذلك الوقت والمجهود من خلال البحث عن التطبيق الذي تريد وضعه كأولوية للتنزيل واضغط بثبات على التطبيق واختر خيار "أولوية التنزيل".

2-  تغيير شدة سطوع المصباح: يمكنك تفعيل تلك الميزة، من خلال الدخول  إلى مركز التحكم واسحب لأعلى من أسفل الشاشة، واضغط ضغطة مطولة على أيقونة المصباح ومن ثم ستظهر لك  الخيارات، وإذا كان لديك هاتف آيفون X يمكنك الاستفادة من الخاصية من خلال  سحب لأسفل من الزاوية اليمنى العليا.

3- حذف التطبيقات غير المستخدمة: يستطيع هاتف آيفون القيام بذلك عوضاً عنك. ادخل إلى الإعدادات، ومن  ثم انقر فوق عام، واختر خيار تخزين آيفون، ثم اختر خيار "إلغاء تحميل التطبيقات غير المستخدمة".

4- إيقاف متتبعات الويب: يستطيع المعلنين تتبع سلوكك وكل الأشياء المفضلة لديك عبر مواقع الويب من خلال الإعلانات التي تظهر لك في المواقع، إلا أن أحدث إصدار من متصفح سفاري لنظام التشغيل iOS 11 يسمح لك خيار منع التتبع. 

ويمكن تفعيل هذه الخاصية من خلال فتح الإعدادات والنقر على سفاري واختيار خيار "إيقاف متتبعات الويب"، ويمكنك اختيار وقف الإعلانات التي تظهر في المتصفح.

5- التخلي عن شبكات الواي فاي الضعيف: يمكن التوجه إلى  الإعدادات، والنقر فوق "Cellular" وتشغيل مفتاح تبديل مساعدة "واي فاي"، وبذلك يستطيع هاتفك التخلي عن أي شبكة واي فاي ضعيفة.

6- إذا كنت من الذين يحبون أن يناموا على صوت الموسيقى: يسمح لك آيفون بإيقاف الموسيقى بعد فترة زمنية أنت تحددها وذلك للحفاظ على شحن هاتفك، ويمكنك فعل ذلك من خلال تطبيق الساعة، ادخل على الساعة واضغط على علامة التبويب Timer، ومن ثم حدد موعد انتهاء المؤقت، وعوضاً عن اختيار تشغيل نغمة "رنين" مع المنبه اختر إيقاف التشغيل.

7- تأمين الملاحظات: لتحافظ على سرية المعلومات لديك، يمكنك ذلك من خلال الدخول إلى الإعدادات، والانتقال إلى الملاحظات ومن ثم وضع كلمة المرور، ومن هنا تستطيع  تعيين رمز قفل أو بصمة إصبع خاصة بتطبيق الملاحظات فقط.

 

 

السابق في حالة نادرة.. سيدة من مالي تنجب 9 أطفال
التالي بسبب اسم فرسها.. الإنتربول يتهم سيدة بتمويل جماعات إرهابية