عرب لندن

 

كتب 22 عالما وباحثا رسالة موجهة إلى الحكومة بشأن ضرورة إلغاء القيود المرتبطة بفيروس كورونا نهاية شهر يونيو القادم، حيث قال العلماء البارزون أن لا بد للحكومة من إلغاء قواعد التباعد الاجتماعي وإلزامية ارتداء أقنعة الوجه عند ذلك الموعد من هذا العام.

وبحسب صحيفة "Metro" تضمنت رسالة الباحثين توصيات تشدد على ضرورة أن يتمكن الناس من استعادة حياتهم السابقة لأن استمرار قيود كورونا يؤثر سلبا على الصحة العقلية للمجتمع بشكل عام، وأن تركيز الحكومة على كورونا فقط كعامل مؤثر في صحة المجتمع وتجاهل بقية العوامل لن يساعد في بناء مجتمع صحيح. 

وشجعت الرسالة على تجاوز فكرة شهادات اللقاح، والهوس بتقديم الاختبارات السلبية لكورونا، والذهاب في اتجاه نشر ثقافة نظافة اليدين وغسلهما باستمرار.

وقالت الرسالة: " قالوا لنا أن اللقاحات فعالة، لكن القيود ستستمر لأمد غير معروف، وهذا يعني أن كلا الاقتراحين لن يكونا صحيحين" وأضافت الرسالة " إن قلة التفاعل الاجتماعي يسبب ضررا كبيرا للصحة العقلية للمواطنين، وأن الوقت حان كي يستعيد الناس طابع حياتهم".

وشارك في كتابة تلك الرسالة البروفيسور أنتوني بروكس، عالم الوراثة في جامعة ليستر، والبروفيسور كارل هينجان، مدير مركز الطب في جامعة أكسفورد، والبروفيسور روبرت دينجوال من جامعة نوتنغهام ترنت.


 

 

 


 

السابق 14 علامة تدل على الإصابة بسرطان الرئة
التالي بريطانيا.. 1712 إصابة جديدة بكورونا و11 وفاة