عرب لندن 


 

كثيرا ما يبحث الوالدان عن قصص تشرح لأطفالهم عن الدين الإسلامي وإيصال بعض الرسائل الإيجابية للأطفال عن طريق قصص يقرأونها لهم، وهذه قائمة فيها بعض الكتب والقصص المختارة يمكنك قراءتها مع أطفالك خلال شهر رمضان:

 

1- كتاب أول رمضان لي"My first Ramadan": يساعد هذا الكتاب الأطفال في التعرف على معنى  شهر رمضان والغرض منه وكيف يكون الاحتفال به، ويحتوي أيضاً على رسوم توضيحية، كما كتبت القصة بأسلوب يسهل فهمه، وهو مخصص للأطفال من عمر 4 سنوات فما فوق.

2- كتاب رمضان في الفضاء"Ramadan in Space": هو كتاب خيالي وممتع ومشوق للأطفال يتحدث عن قصة حمزة ومريم اللذان يستعدان للانطلاق نحو الفضاء عبر الصاروخ، وماذا يمكن فعله أثناء السباحة مع النجوم وكيف سيمارسون طقوس رمضان في هذه الأجواء، وهل سيستطيعون العودة في الوقت المناسب للعيد؟

3- كتاب هبة رمضان"The Gift of Ramadan": يتحدث الكتاب عن "هدية رمضان" وهي الاحتفال، ويشرح أيضًا كيفية تقوية أنفسنا بعد المرور في مراحل الفشل.. وهي قصة فتاة صغيرة لم تتمكن من صيام يوم كامل لكنها تحاول التعلم من العائلة طقوس رمضان. 

4- كتاب مصاصة حمراء كبيرة"Big Red Lollipop": يتحدث عن قصة دعوة "روبينا" لحضور حفل عيد ميلادها الأول، وتصر أمها على أخذ أختها الصغيرة معها، وروبينا لا تريد ذلك لكنها أجبرت على ذلك وتحدث خلال الحفلة مغامرات كثيرة وفيها عبر كثيرة للأطفال.



 

 

 

السابق بريطانيا.. ملاحقة "تيك توك" بتهمة جمع بيانات بشكل غير قانوني لملايين الأطفال
التالي منتجع لندن يكشف لأول مرة عن ما ستحتويه الحديقة الترفيهية الجديدة