عرب لندن

ذكر نواب البرلمان البريطاني، اليوم الثلاثاء، أن حوالي 100 شخص يحاولون دخول المملكة المتحدة يوميا بشهادة مزيفة لفيروس كورونا، موضحا أن المستندات التي تشير أن المسافر حصل على نتيجة اختبار سلبية مؤخرا أصبح من السهل تزويرها.

وقالت لوسي موريتون المسؤولة المحترفة في اتحاد خدمات الهجرة "الذي يمثل مسؤولي الحدود في بريطانيا"- بحسب صحيفة (ديلي تليجراف) عبر موقعها الإلكتروني- "إنه لا يوجد دليل على مدى التزام الناس بقواعد الحجر الصحي" مضيفة أنه يتم الحصول على 100 شخص أو أكثر يوميا يحملون شهادات مزيفة لنتائج كوفيد-19 ويتم القبض عليهم في الفور.

وكانت وكالة تطبيق القانون الأوروبية "اليوروبول"، تابعت في وقت سابق من العام الجاري موضوع البيع غير المشروع لشهادات اختبار كوفيد السلبية الكاذبة حيث تم القبض على محتالين يبيعون وثائق مزيفة لكوفيد-19 في بريطانيا تظهر نتائج اختبار سلبية مقابل 100 جنيه إسترليني لكل منهم.

و اليوروبول وكالة تطبيق القانون الأوربية، وظيفتها حفظ الأمن في أوروبا عن طريق تقديم الدعم للدول الأعضاء في الاتحاد الأوربي في مجالات مكافحة الجرائم الدولية الكبيرة والإرهاب، وتمتلك الوكالة أكثر من 700 موظف في مقرها الرئيسي الكائن في لاهاي في هولندا.

ولا يمتلك ضباط اليوروبول صلاحيات مباشرة للإيقاف والاعتقال ولكنهم يقومون بدعم ضباط الأمن العاديين بالقيام بمهام جمع المعلومات وتحليلها وتوزيعها إضافة لتنسيق المهمات المشتركة، وتستفيد أجهزة الأمن المستقلة لدول الاتحاد بدورها من خدمات الوكالة الاستخباراتية لتجنب وقوع الجرائم وللتحقيق فيها في حال وقوعها ولتعقب وإلقاء القبض على مرتكبيها.

وتمت الموافقة على تأسيس اليوروبول في معاهدة ماسترخت عام 1992، وباشرت الوكالة بالقيام بعمليات محدودة بتاريخ 3 يناير1994، وفي عام 1998 تمت مراجعة طبيعة عمل اليوروبول من قبل دول الاتحاد الأوربي وبدأت الوكالة بالقيام بمهامها كاملة بتاريخ 1 يوليوعام 1999.

السابق فتاة عشرينية ضحية جريمة اغتصاب جماعي في إحدى حدائق مانشستر
التالي عاجل.. إدانة الشرطي ديريك شوفين بتهمة "قتل" جورج فلويد