عرب لندن 


إيقاف المعلم الذي عرض صورة رسم "كاريكاتوري" عن النبي محمد عن العمل في انتظار نتائج التحقيقات، وبحسب مصادر، فإن المعلم تحت حماية الشرطة، في الوقت الذي حولت فيه المدرسة التعليم عن بعد. 

وفي التفاصيل فإن المتظاهرين نظموا وقفات احتجاجية على مدار اليومين الماضيين أمام مدرسة "باتلي جرامر" في "ويست يوركشاير"، في الوقت الذي نشرت فيه عريضة تدعم المعلم عبر الإنترنت، ويقال أن من نشرها طالب في المدرسة، وكانت العريضة تحتوي تبريرات لتصرف المعلم، الذي - وبحسب وجهة نظر ناشر العريضة - كان يحاول فقط تثقيف الطلاب عن العنصرية، وأن الأمر لا يستحق كل هذه التداعيات الكبيرة.

وصرح وزير المجتمعات المحلية "روبرت جينيرك" لقناة "LBC" عن مدى انزعاجه من الأخبار التي تقول أن المعلم مختبئاً، وأكد على أن هذا البلد يحترم حرية التعبير، ومن الضروري جداً أن يكون  المعلمون قادرين على مناقشة أي قضية في الفصل الدراسي مهما كانت مثيرة للجدل.

وأضاف "جينيرك" أنه من غير المنطقي أن يتعرض معلمونا للترهيب، وأكد على أن هذه المشاهد تذكره بالمشاهد التي حدثت في فرنسا، عندما قتل الأستاذ صموئيل  العام الماضي  الذي عرض على الطلاب رسما كاريكاتوريا للنبي محمد

 


 

السابق تخبط بين الدول حول شهادة اللقاح لتسهيل السفر
التالي ارتفاع نسبة إصابات كورونا في مدارس إنجلترا