عرب لندن

لم تبدأ الأستاذة نادية البزاز، المحامية والمستشارة القانونية، حلقتها الجديدة، ضمن سلسلة "إسأل المحامي"، التي يبثها حصريا موقع "عرب لندن"، ومنصاته على السوشل ميديا، بالموضوع الأساسي، بل بنصيحة تحذيرية لمن يتعاملون مع شركات إنجليزية وهمية تدعوهم للاستثمار، وتأكل أموالهم بالباطل.

وحذرت البزاز، في الحلقة التي تجدون رابطها مرفوقا مع المقال، ولمرات متعددة، وبإلحاح، من أي استجابة لتلك الشركات، الوهمية، التي تنشط على الإنترنيت، داعية الناس إلى استثمار أموالهم، بداعي أنها ستضاعفها لهم، مشيرة إلى أنها "شركات وهمية، حتى وإن كانت مسجلة، ولديها اسم وعنوان"، وإلى أنها صدمت لحجم الضحايا الذين تواصلوا معها، خاصة من العالم العربي.

وقالت البزاز، في مستهل حلقتها الخاصة بضحايا العنف الأسري وكيفية حصولهم على الإقامة الدائمة في بريطانيا:"أنبه المشاهدين، وأرجوهم تبليغ غيرهم، ببروز ظاهرة جديدة، تتعلق بشركات إنجليزية تتواصل عن طريق الإنترنيت، ولديها عنوان في بريطانيا، وتقول للناس بأن يستثمروا مبلغا معينا على أساس أن تعطيكم مقابله مبلغا معينا"، وزادت:"رجاء، هذه شركات وهمية، ما لها أي اعتبار، وحتى لو طلبوا منكم باوندا واحدا لا تضعوا أموالكم في عهدتهم، فلن تحصلوا على أي فائدة. فتسجيل شركة في بريطانيا بسيط جدا، ويمكن لأي كان تسجيلها على النيت، ويضع أي عنوان كان. هناك ضحايا كثر، ولا يملكون ما يقاضون به الشركات إياها، وحتى لو حاولوا، فسيكون ذلك مكلفا وطويل الأمد".

الأستاذة البزاز انتقلت، لاحقا، للحديث في الموضوع الأصلي، المتعلق بالعنف الأسري، وكيفية حصولهم على الإقامة الدائمة، موضحة أن العنف الأسري قد يكون إهانة أو تخويفا أو ضربا، أو غيره، بحيث يكون جسديا أو معنويا أو بعزل شخص عن الحياة العامة، أو منعه من حريته، أو من النفقة، ومنطلقة لشرح طريقة حصولهم على الإقامة.

السابق البزاز: هذه أبرز مستجدات قوانين اللجوء البريطانية (فيديو)
التالي البزاز: بهذه الطرق تحصلون على الجنسية البريطانية