عرب لندن

أوضحت نادية البزاز، المحامية والمستشارة القانونية، في حلقتها الجديدة من سلسلة "إسأل المحامي"، المبثوثة حصريا علىموقع "عرب لندن"، ومنصاته على السوشل ميديا، أن هناك طرقا خاصة للحصول على الجنسية البريطانية، يتعين معرفتها.

وقالت البزاز، في الفيديو المرفق بالمقال، إن كل شخص ولد في بريطانيا، وأحد والديه، أو هما معا، يحمل جواز سفر بريطاني أو لديه إقامة دائما، يمكنه الحصول على الجنسية البريطانية، مشيرة إلى أن الشخص المولود خارج بريطانيا، وأحد والديه أو هما معا، يحمل الجواز البريطاني، يمكنه أيضا أن يحصل على الجنسية، عبر طلب يقدمه الوالد أو الوالدة (الحامل للجواز أو صاحب الإقامة الدائمة).

في السياق نفسه، ذكرت البزاز بأن الجنسية البريطانية كانت تمنح لكل شخص مولود في بريطانيا قبل تاريخ 1 / 1 / 1983، فيما كان يحصل عليها من يولدون في مستعمرة بريطانية قبل التاريخ نفسه، شريطة أن يكون أحد الوالدين لديه جواز سفر بريطاني.

وعددت الأستاذة البزاز، في حلقتها الطرق التي تمكن الراغبين في الحصول على الجنسية البريطانية من تحقيق رغبتهم تلك، مجيبة، كما العادة، على الأسئلة التي تتلقاها، وتهم متتبعيها، ممن لديهم استفسارات تهم الأحوال الشخصية أو غيرها، وتدخل ضمن القانون البريطاني.

السابق البزاز: حاذروا من الشركات الوهمية.. وهذه نصيحتي لضحايا العنف الأسري
التالي البزاز: هذا هو الفرق بين اللجوء الإنساني والسياسي