عرب لندن

ذكرت وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا” أن المقابلة المتلفزة لهاري وميغان مع الإعلامية الأمريكية الشهيرة، أوبرا وينفري، لن تحظى بمشاهدة الملكة إليزابيث الثانية، مشيرة إلى أن المقابلة أججت التوترات داخل العائلة الملكية، وأنه سوف يتم بثها في الولايات المتحدة ليل الأحد قبل بثها على قناة “آي تي في” البريطانية الاثنين.

وأفادت صحيفة صنداي تايمز بأن الملكة لن تشاهد البرنامج، وبدلا من ذلك تركز على القضايا الوطنية، بينما قالت الصحيفة إن مسؤولي البلاط الملكي وصفوا المقابلة بأنها “سيرك”. وفي الوقت نفسه، ذكرت صحيفة صنداي إكسبريس أن تفكير الملكة ينصب “فقط على واجباتها و(زوجها الأمير) فيليب”.

وفي مقتطفات من مقابلة أوبرا وينفري تم نشرها خلال الأيام القليلة الماضية، انتقدت ميغان القيود التي واجهتها بصفتها عضو عامل في العائلة الملكية، وقالت إنه من قبيل “التحرر” أن تكون قادرة على “قول نعم” لطلب إجراء مقابلة مع المذيعة الأمريكية . واتهمت ميغان “المؤسسة”، وهو لفظ يستخدم أحيانا لوصف العائلة المالكة، بـ”إدامة الأكاذيب” عنها وعن هاري. وذكرت صحيفة صنداي تايمز أن مستشارين ملكيين “على استعداد للرد بإفصاحات جديدة حول سلوك الزوجين إذا تعرضت الملكية للهجوم”.

ورفض قصر باكنغهام التعليق على التقارير.

ووفقا لوكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا)، سوف يظهر العديد من أفراد العائلة الملكية في برنامج تلفزيوني، قبل ساعات فقط من بث مقابلة هاري وميغان، في برنامج “بي. سي وان” الذي تبثه القناة البريطانية مساء الأحد. وتظهر الملكة وأمير ويلز ودوقة كورنوال وكونتيسة ويسيكس في برنامج مسجل مسبقا “إيه سيليبريشن فور كومنولث داي”، والذي يتم بثه الاثنين.

السابق وزير التعليم: لازلنا ندرس مقترحات تشمل إطالة اليوم الدراسي واختصار العطلات الصيفية
التالي جونسون: غدا تفتح المدارس أبوابها أمام جميع الطلاب