عرب لندن - لندن 

 

أشيع خبر يفيد بأن الحكومة البريطانية تخطط لمطالبة أولياء الأمور باختبار أطفالهم الطلاب مرتين أسبوعيًا بمجرد إعادة فتح المدارس.

وذكرت صحيفة The Telegraph يوم الخميس، أن طلاب المدارس الثانوية سيخضعون لاختبار كوفيد-19 بشكل جماعي بمجرد بدء الفصل الدراسية قبل أن يطلب من أولياء الأمور اختبار أطفالهم مرتين في الأسبوع في المنزل من ذلك الحين فصاعدًا.

ولم تؤكد وزارة التعليم أو تنفي الإشاعة المتداولة من جهتها والتي تسببت في موجة من الانتقادات على مواقع الانترنت. 

 

وأشار منتقدو الخطة إلى أن الاختبارات المعروفة بالقياسيات المناعية ذات التدفق الجانبي تعاني من إيجابي خاطئ يبلغ 0.32 % ، مما سينتج 6400 نتيجة إيجابية زائفة في الأسبوع الواحد بافتراض أن مليون طالب في المرحلة الثانوية سيتم اختبارهم بشكل دوري من المنازل. 

وإذا تم اختبار كل طالب من طلاب المدارس الثانوية في إنجلترا- البالغ عددهم 3.4 مليون طالب- ، فيمكن الإبلاغ عن أكثر من 20,000 حالة كاذبة كل أسبوع.

ومن جهة أخرى، ذكر تقرير تلغراف آخر هذا الأسبوع أن الحكومة لن تخفف قيود الإغلاق حتى تنخفض حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى أقل من 1000 حالة في اليوم، الهدف الذي قد يكون مستحيل التحقيق إذا تم الإبلاغ عن حالة إيجابية زائفة.

ومن المتوقع أن تعلن حكومة بوريس جونسون عن إعادة فتح المدارس على مراحل مختلفة في وقت مبكر من الأسبوع المقبل، مع تحديد 8 مارس كموعد مستهدف لإعادة نظام التعليم الوجاهي رسميا. 

 

 

 

 

السابق بعد وفاة صغيرتهم في المدرسة.. والدا طفلة يطالبون بتعويض يصل إلى 200 ألف جنيه إسترليني
التالي أستراليا.. "فيسبوك" تحجب الوصول إلى الأخبار أو مشاركتها