عرب لندن
قالت صحيفة ال " صندي تايمز" ، إن رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون سيعلن عن عودة الطلاب إلى المدارس فى 8 مارس المقبل، وذلك فى خطاب عام للبريطانيين خلال الأيام المقبلة.

 وبموجب خطة الحكومة البريطانية ، سيتم السماح للبالغين فى البداية بعدد صغير من الحريات الجديدة من أجل جعل الأولوية لعودة المدارس، وهى الخطوة التى يعرف وزراء الحكومة أنه سترفع معدل انتشار الإصابات بفيروس كورونا.

وسيسمح للبالغين بالتنزه و الجلوس في الخارج لتناول القهوة أو على مقاعد الحدائق مع صديق واحد أو مع أفراد العائلة، فى تخفيف طفيف عن القاعدة الحالية التي تسمح بالتجمعات الخارجية وقوفا فقط.

 كما ذكرت الصحيفة، أن جونسون أعلن اليوم الأحد تطعيم 15 مليون شخص بلقاح كرونا، قبل 24 ساعة من الجدول الزمنى المحدد، ويعتبر هدف تطعيم الفئات الأكثر خطرا للإصابة بالفيروس أساسيا للسماح للأطفال بالعودة إلى مدارسة وتخفيف قيود الإغلاق.

 ويستعد جونسون، لتخفيف الإغلاق عند كشف خارطة الطريق فى 22 فبراير المقبل. وتمثل عودة الطلاب للمدارس أولوية قصوى لرئيس الوزراء البريطاني، إلا أنه سيرفع القيود أيضا المتعلقة بالنشاطات الخارجية.

وسجلت بريطانيا أكثر من 120 ألف وفاة بكوفيد-19 وكانت أول دولة غربية تبدأ التطعيم الجماعي في ديسمبر وتلقى أكثر من 14 مليون بريطاني الجرعة الأولى من اللقاح منذ ذلك الحين.

وأضاف جونسون، أن عدد حالات الإصابة الجديدة بالمرض الفيروسي لا يزال مرتفعا للغاية مع تسجيل أكثر من 15 ألف حالة يوم الجمعة وكذلك عدد الوفيات. لكن جونسون قال إن الأعداد "ربما بدأت في الانخفاض بسرعة كبيرة خلال اليومين الماضيين".

السابق وفاة الشاعر الفلسطيني مريد البرغوثي
التالي حزب المحافظين يطالب برفع جميع قيود الإغلاق في بريطانيا بحلول أبريل