عرب لندن - لندن 

 

من المقرر أن يعاد فتح المدارس في إنجلترا والسماح بالاجتماعات الخارجية في شهر مارس، وفقا لخطة رئيس الوزراء بتخفيف قواعد الإغلاق. 

ومن المتوقع أن يتمكن الأشخاص من مقابلة صديق واحد -من خارج أسرتهم- لتناول القهوة على في الحديقة أو ممارسة الرياضة في الخارج. 

ولاتزال النقاشات مستمرة في وايتهول حول ما إذا كانت المدارس الابتدائية والثانوية ستعود في نفس الوقت، إذ ذكرت مصادر حكومية بأن المدارس الثانوية قد تعود للتعليم في وقت لاحق. 

وبدوره، قال بوريس جونسون أنه "يأمل" بإعادة فتح جميع المدارس في ذات الوقت، لكنه أكد أن الحكومة تولي الأولوية لمراقبة أي تغييرات على معدل انتقال العدوى، قبل اتخاذ أي قرار. 

ومن جهتهم، دعا أعضاء حزب المحافظين لرفع القيود المفروضة في الوقت الذي تستمر فيه برامج التطعيم بالتقدم،لكن المستشارين العلميين حثوا على توخي الحذر وقالوا إن رفع جميع القيود الآن من شأنه أن يؤدي إلى موجة أخرى من الإصابات.

وحثت لجنة اختيار الخزينة الحكومة على توضيح "خطة إخراج البلاد من الإغلاق"، قائلة أن شرح معايير رفع الإغلاق سيعطي ثقة أكبر للأفراد والشركات.

وقال رئيس اللجنة ميل سترايد: "بعد ما يقرب من عام من القيود، يحتاج الأفراد والشركات إلى الثقة في أن الحكومة لديها طريق واضح للخروج من الأزمة".

 

 

السابق حزب المحافظين يطالب برفع جميع قيود الإغلاق في بريطانيا بحلول أبريل
التالي جونسون ينظر في إعادة فتح المدارس الابتدائية وتأجيل الثانوية