عرب لندن
لم يسمح للاعبة كرة الطائرة نجاح العقيل في مدرسة فالور كوليجيت الإعدادية أن تشارك في مباراة المدرسة لأنها لم تتنازل عن ارتدائها للحجاب.

وذكرت CNN أنه لم يعد لاعبو كرة الطائرة في المدارس الثانوية الأمريكية بحاجة إلى موافقة لارتداء الحجاب خلال المباريات، وذلك بفضل لاعبة مسلمة تبلغ من العمر 14 عاماً. 
وأعلن الاتحاد الوطني لاتحادات المدارس الثانوية الحكومية (NFHS) الذي يضع قواعد المنافسة لمعظم رياضات المدارس الثانوية الأمريكية، أعلن يوم الخميس القاعدة الجديدة وقال إنها ستشمل رياضات أخرى.
وتوسع الدعم لتغيير القاعدة في سبتمبر/ أيلول بعد أن تم استبعاد الطالبة نجاح عقيل في مدرسة فالور كوليجيت الإعدادية في ناشفيل بولاية تينيسي، من مباراة في الكرة الطائرة لارتدائها الحجاب.
حيث رفض أحد الحكام السماح لها باللعب، استناداً إلى قاعدة دفتر القوانين التي تطلب من الرياضيين الذين يرتدون الحجاب الحصول على تصريح من جمعية ألعاب القوى في مدرسة تينيسي الثانوية (TSSAA).
 قالت نجاح إنه ليس لديها إذن ، لكنها أكدت أنه لم يكن هناك مشكلة في المباريات السابقة.

و في مواجهة خيار خلع حجابها أو الجلوس خارج المباراة، قررت نجاح عدم اللعب.

وقالت نجاح لشبكة CNN: إنني حقاً أشعر بالتواضع والسعادة لأنني تمكنت من تغيير قواعد لاعبي الكرة الطائرة في جميع أنحاء البلاد". "آمل أن يضمن هذا عدم اضطرار أي شخص آخر يرتدي غطاء الرأس الديني ويمارس الرياضة إلى اتباع ما فعلته". 

تغيير القاعدة 
في وقت الحادث، قالت نجاح إنها كانت "غاضبة وحزينة" وشعرت بالتمييز بسبب معتقداتها الدينية.
تنص قاعدة (NFHS) لكرة الطائرة 4-1-6 على ما يلي: "يمكن ارتداء أجهزة الشعر المصنوعة من مادة ناعمة ولا يزيد عرضها عن 3 بوصات في الشعر أو على الرأس. " لأن حجاب نجاح كان أكبر بكثير من الثلاث بوصات المسموح بها، كانت بحاجة إلى موافقة اتحاد الدولة للعب.
عملت نجاح وعائلتها مع (TSSAA)و (NFHS)والمجلس الاستشاري الأمريكي للمسلمين (AMAC) لتغيير هذه القاعدة.
في أكتوبر، وافق (NFHS) على اقتراح لكل لجان القواعد الرياضية في أنه يسمح للاعبين بارتداء أغطية الرأس الدينية - ما لم يعتبر ذلك خطراً على سلامة مرتديها أو المشاركين الآخرين - دون موافقة مسبقة من الاتحادات الحكومية.

كانت لجنة كرة الطائرة أول من اجتمع في عام 2021 ووافق على الاقتراح فوراً.
وقال رئيس اللجنة جو أوش في بيان: "بالنسبة إلى اللجنة التي كانت إلى حد كبير لا تحتاج إلى تفكير". "هدفنا دائماً أن يكون رياضينا قادرين على المشاركة طالما لم يكن هناك مخاوف تتعلق بالسلامة، لذلك كان من المنطقي تماماً تخفيف هذه القاعدة وإلغاء شرط السماح للولايات بارتداء أغطية الرأس الدينية."
وستنظر لجان القواعد الرياضة الأخرى أيضاً في الاقتراح. وإذا تم تبنيها من قبل الجميع، فسيؤثر على معظم رياضات المدارس الثانوية الأمريكية.
وقالت المديرة التنفيذية (NFHS) كاريسا نيهوف في بيان "كانت نجاح وعائلتها كريمين وصبورين طوال العملية الهامة؛ من الاكتشاف، إلى الاستماع إلى بعضنا البعض، إلى التعلم وفي النهاية إلى اتخاذ القرار على مستوى الولاية والمستوى الوطني". " فمنظور نجاح ونضجها وقدرتها على التواصل يحددها كنموذج للشباب في كل مكان. نأمل أن يكون وضعها بمثابة تذكير بنسيج التنوع الجميل الموجود في مدارسنا ومجتمعنا بشكل عام".

 تأمل نجاح أن يكون موقفها مصدر إلهام للطلاب الرياضيين من جميع الأديان والخلفيات لمواصلة الدعوة إلى المساواة في الرياضة.
 

السابق الشباب الأميركي "يوشك على الانفجار نفسيا" بسبب جائحة كورونا
التالي بريطانية شتمت زميلتها عبر "واتساب" و العقوبة كانت مكلفة