عرب لندن

بحسب دراسة جديدة بيّنت أن السفر الدولي هو العامل الرئيسي في ارتفاع معدلات الوفيات خلال الجائحة الأولى من الوباء في بريطانيا.

وجد العلماء في جامعة أبردين أن الوافدين عبر الحدود هم " أقوى مؤشر على زيادة الوفيات '' في البلدان الأكثر تضرراً، مقارنة بالعوامل الأخرى؛ منها الكثافة السكانية، والنسبة المئوية للسكان الذين يعيشون في المناطق الحضرية، والعمر، ومتوسط وزن الجسم، وانتشار التدخين. 
قال تيبيريو بانا طالب طب و مشارك في الدراسة : "إن تقييمنا للبيانات المتاحة يشير إلى أن القيود المبكرة المفروضة على السفر الدولي ربما أحدثت فرقاً في انتشار الوباء في أوروبا الغربية، بما في ذلك المملكة المتحدة"
حثت سلطات الصحة الأوروبية في ديسمبر/كانون الأول حكومات الاتحاد الأوروبي على إنهاء الفحص الإلزامي والحجر الصحي للمسافرين جواً، مشيرة إلى أن مثل هذه التدابير "غير مرجحة" لوقف انتشار كوفيد 19 في المجتمعات التي يوجد فيها الفيروس بالفعل.
و تتعرض الحكومة البريطانية اليوم لضغوط متزايدة للإعلان عن خطة ملموسة لتنفيذ الحجر الصحي في الفنادق كشرط إلزامي لجميع القادمين من البلدان "الشديدة الخطورة" التي تم فيها تحديد أنواع الفيروس.
و دافع وزير اللقاحات نديم زهاوي عن هذا التأخير بتأكيده هذا الصباح أن مات هانكوك سيضع "الخطة العملية" الأسبوع المقبل.
 في هذه الأثناء اتُهمت الحكومة بإهمال عروض المساعدة التي قدمت لها من سلاسل فنادق كبيرة قبل عدة أيام.

السابق هواتف "غوغل" الذكية ستقيس ضربات قلبك بداية من آذار المقبل
التالي تحذير من تساقط الثلوج فى بريطانيا خلال الأيام الخمسة المقبلة