عرب لندن 

مع إجراءات الحجر الصحي الفندقي الجديدة للوافدين الدوليين من البلدان عالية الخطورة  للحد من انتشار Covid-19 نشرت الحكومة قواعد جديدة تنص :

 ألغى بوريس جونسون هذا الشهر سياسة ممرات السفر الحكومية ، والتي سمحت للركاب من بعض البلدان بتجنب شرط الحجر الصحي لمدة 10 أيام عند وصولهم.  مع مزيد من الإجراءات المشددة في يناير ، يتعين على الوافدين الدوليين إلى المملكة المتحدة الآن تقديم دليل على اختبار فيروس كورونا 72 ساعة قبل المغادرة على الرغم من وجود بعض الإعفاءات لرحلات معينة متعلقة بالعمل.

 و يحظر دخول الأشخاص من أكثر من عشرين دولة لمنع انتشار متغيرات Covid الجديدة.  لا ينطبق الحظر على المواطنين البريطانيين والأيرلنديين العائدين أو الذين لديهم حقوق الإقامة في المملكة المتحدة.

 ما هي التغييرات التي يتم إجراؤها؟

 سيتعين على الوافدين الدوليين من البلدان عالية الخطورة المدرجة في القائمة المحظورة الحجر الصحي في أماكن الإقامة التي توفرها الحكومة ، مثل الفنادق ، لمدة 10 أيام.  وقال رئيس الوزراء لنواب البرلمان يوم الأربعاء إنه سيتم نقلهم مباشرة إلى الحجر الصحي بعد المطار.
 ومن المقرر أن تقدم وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية مزيدًا من التفاصيل حول هذا النهج الأسبوع المقبل.

 ما هي الدول التي ستطبق عليها التدابير؟

 وقالت وزيرة الداخلية ، بريتي باتيل ، في حديث منفصل أمام مجلس العموم في وقت لاحق يوم الأربعاء: "سنقدم عملية عزل جديدة في الفنادق لأولئك الذين لا يمكن رفض دخولهم ، بما في ذلك أولئك الذين يصلون إلى المملكة المتحدة "

 لم يذكر الحكمة البلدان التي سيضطر الوافدون منها إلى الحجر الصحي في الفنادق ، لكنها ستشمل في الغالب بلدانًا في أمريكا الجنوبية - مثل البرازيل والأرجنتين وبيرو - وفي جنوب إفريقيا ، بما في ذلك جنوب إفريقيا وتنزانيا وزيمبابوي.  

كم ستكون التكلفة؟

 لم تحدد حكومة المملكة المتحدة التفاصيل بعد ، لكن من المتوقع أن يضطر الوافدون إلى دفع فاتورة إقاماتهم في الحجر الصحي ، والتي من المحتمل أن تكلف ما يزيد عن 1000 جنيه إسترليني للشخص الواحد.

السابق هل سيبدأ سكان هونغ كونغ "زحفهم" نحو بريطانيا؟
التالي البرلمان الأوروبي يطلب مزيدا من الوقت للمصادقة على اتفاقية بريكست